جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

“قسد” تدعو إلى وقف العملية العسكرية التركية

“قسد” تدعو إلى وقف العملية العسكرية التركية

وكالة ثقة

دعت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم السبت 28 مايو/أيار جميع الأطراف الدولية لمنع تركيا من أي هجوم عسكري على مناطقها في شمال سوريا.

ووجهت قوات “قسد” في بيانها، دعوةً للأطراف الضامنة إلى اتخاذ خطوات ميدانية لمنع تركيا من اي هجوم عسكري.

وفي سياق قريب، قصفت المدفعية الثقيلة للقوات التركية مساء الجمعة، مواقع عدّة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في محيط منطقتي “زور مغار وجبل الشيوخ” قرب مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

كما وقصفت المدفعية التركية مواقع “قسد” في محيط مدينة منبج شرقي حلب، دون معرفة حجم الخسائر.

ومساء الخميس، دخلت تعزيزات عسكرية ضخمة للجيش التركي من معبر مدينة “الراعي” الحدودي مع تركيا شمالي حلب، باتجاه قواعدها العسكرية المتمركزة قرب مدينة اعزاز شمالي حلب وجرابلس شرقي حلب.

وكانت أعلنت تركيا أنها بصدد شن عملية عسكرية جديدة شمال سوريا، استكمالا لعملياتها السابقة وتأمين المناطق التي تسيطر عليها وإنشاء منطقة آمنة لإعادة مليون لاجئ سوري.

وكانت قناة العربية نقلت عن مصادر أن العملية التركية تستهدف مناطق تل رفعت ومنبج وعين العرب، بهدف ربط منطقة جرابلس بمنبج في ريف حلب الشرقي، ومنطقة عفرين بتل رفعت بريف حلب الشمالي، بالإضافة إلى ربط مناطق عملية درع الفرات (جرابلس) بمناطق عملية نبع السلام (تل أبيض ورأس العين) من خلال السيطرة على عين العرب وعين عيسى، وأن المناطق التي ستشملها العمليات العسكرية سيتم وصلها بإدلب.

زر الذهاب إلى الأعلى