جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

“قسد” تشـ.ـن حملة دهـ.ـم و اعتـ.ـقالات بريف الرقة الشرقي ..وهذه الذريعة “صور”

“قسد” تشـ.ـن حملة دهـ.ـم و اعتـ.ـقالات بريف الرقة الشرقي ..وهذه الذريعة “صور”

وكالة ثقة -خاص

شن جهاز الأمن العام التابع لقـ.ـوات قسد حملة دهـ.ـم واعـ.ـتقالات بالتزامن مع فرض حظر تجوال في قرى وبلدات ريف الرقة الشمالي القريبة من خطوط الالتماس مع فصائل الجيش الوطني.

وأكدت مصادر أهلية لوكالة ثقة الإخبارية، أنه يتم اعتـ.ـقال الشبان بطرق تعسـ.ـفية من خلال مداهمة المنازل خلال ساعات حظر التجوال وسوقهم نحو مركز جهـ.ـاز الأمن العام التابع لقوات قسد في منطقة عين عيسى شمال الرقة.

وأضاف المصادر، أنه بلغ عدد المعتـ.ـقلين في ريف تل أبيض الغربي ومنطقة عين عيسى وتل السمن بريف الرقة الشمالي الخاضع لسيطرة قـ.ـوات قسد قرابة 30 شاب من أبناء المنطقة.

وتحدث مصدر عسكري خاص لوكالة ثقة الإخبارية، أنه سبب الاعتقال هو بحجة تعامل هؤلاء الشبان مع فصائل الجيش الوطني من جهة وتنظيم داعـ.ـش من جهة أخرى وذلك في قرى وبلدات ريف الرقة الشمالي قرب خطوط الالتماس مع فصائل الجيـ.ـش الوطني.

وتحدثت مصادر أهلية من منطقة عين عيسى شمال الرقة لوكالة ثقة، أن اعمار المعتقلين تتراوح بين 18 و25 عام وهم من أبناء البلدة ومحيطها وجميعهم لا ينتمون للفصائل التي سيطرت بوقت سابق على المنطقة ويعملون بالزراعة وتربية المواشي.

وذكرت المصادر، أنه يجري تجميع المعتقلين في بلدة عين عيسى شمال الرقة ومن ثم يجري نقلهم بشكل جماعي تحت حراسة مشددة نحو سجن عايد التابع لجهاز الأمن العام في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي الخاضع لسيطرة قوات قسد.

ويرى أهالي المنطقة أن عملية فرض حظر التجوال في القرى والبلدات الواقعة قرب خطوط الالتماس يأتي بهدف اعتقال ابناء المنطقة بذريعة الانتماء لتنظيم داعش وفصائل الجيش الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى