برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

قسد تعتقل النساء في شمال شرقي سوريا (خاص – صور)

قسد تعتقل النساء في شمال شرقي سوريا (خاص – صور)

اعتقلت ميليشيا قسد 25 امرأة في مخيم الهول بريف الحسكة الجنوبي، شمال شرقي سوريا، بدعوى التحضير للقيام بعمليات ضد الميليشيا.

وأفاد مصدر خاص لوكالة ثقة بأن جهاز الأمن العام التابع لقوات قسد قام فجر اليوم بحملة اعتقالات طالت النساء، بتهمة التخطيط لقتل عناصر وإدارة عمليات.

وقام عناصر الميليشيا بعمليات الدهم والاعتقال في القسمين الخامس والرابع من مخيم الهول وكانت غالبية المعتقلات عراقيات وسوريات الجنسية وهنّ زوجات وأرامل لعناصر تنظيم داعش سابقاً.

وأوضح المصدر أن جهاز الأمن العام أقدم على نقل المعتقلات نحو منطقة الهول إلى مركز الأسايش التابع لقسد ومن ثم تمّ ترحيلهم تحت حماية مشددة نحو بلدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي للتحقيق معهم من قبل قسد وفريق من التحالف الدولي.

وتجولت عدسة وكالة ثقة الإعلامية في مخيم الهول ورصدت القسم الثاني والقسم السادس من المخيم بالإضافة إلى سوق المخيم الخاص بنساء تنظيم داعش.

وأكد المصدر لثقة أن العملية جرى التنسيق لها والتخطيط من قبل قوات قسد والتحالف الدولي الذي قدّم الإسناد والحماية الجوية وتأمين طرق نقل المعتقلات من الهول نحو منطقة الشدادي إلى القاعدة الأمريكية هناك.

وتعتبر هذه هي الحملة الثالثة التي يشهدها مخيم الهول منذ منتصف الشهر المنصرم على إثر مهاجمة خلايا تنظيم داعش في مدينة الحسكة، حيث استهدفوا سجن الصناعة الذي يضم 4500 معتقل بين عناصر وأمراء، مما شكل ضغطا على نساء التنظيم في مخيم الهول بريف الحسكة الجنوبي.

زر الذهاب إلى الأعلى