هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

قسد تغلق جميع المعابر المائية في “الشحيل” شرقي ديرالزور

أغلقت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، مساء أمس الاثنين، جميع المعابر المائية في بلدة الشحيل بريف دير الزور، شرقي البلاد.
ووفقاً لمصادر حصل عليها موقع “نهر ميديا” المختص بنقل اخبار المنطقة الشرقية، فإن “قسد” كثّفت خلال الأيام الماضية من عمليات المداهمة للمعابر دون معرفة الأسباب، ما أجبر أصحاب العبّارات إلى نقلها إلى الضفة الأخرى التي تسيطر عليها قوات النظام، خوفاً من استهدافها أثناء المداهمات.
وترتبط مناطق سيطرة قسد في دير الزور بنحو عشرة معابر نهرية مع مناطق قوات النظام السوري، وتعتبر هذه المعابر بمثابة الأوردة التي ينعش منها النظام أسواقه في المحافظة، وخاصة تلك المتعلقة بالمحروقات.
ومن أهم المعابر معبرا “الشحيل والحوايج”، اللذان شهدا حملات أمنية مركزة من قبل قسد والتحالف، وتنشط على هذين المعبرين حركة نقل البضائع وتهريب المحروقات من مناطق قسد إلى مناطق النظام السوري، إضافة إلى إدخال مواد البناء والغذائيات من الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى