هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطال

قسم الحواضن في دمشق يسجل ٤٠ حالة وفاة

وكالة_ثقة

تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري من نقص شديدا في عدد الحواضن الخاصة بالأطفال حديثي الولادة مقارنة بعدد الولادات السنوية. في ظل ارتفاع أسعار المشافي الخاصة التي وصل سعر اليوم الواحد فيها الى ٦ ملايين ليرة سورية.

يعاني الأهالي في مناطق سيطرة النظام السوري من النقص الشديد في عدد الحواضن ما يجبر الأهالي إلى السفر لدمشق على امل العثور على حاضنة فارغة ولو ليوم واحد هربا من تكاليف الحواضن في المشافي الخاصة.

وبحسب المصادر المطلعة إن عدد الحاضنات الداخلة بالخدمة في جميع المحافظات السورية 1622 حاضنة.
كما قدر عدد الأطفال الذين يحتاجون إلى حواضن في دمشق وحدا بنحو 42 ألف طفل سنوياً.

الجدير بالذكر أن نقص الحواضن الذي تشهده المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري ترافق مع نقص في الكادر التمريضي حيث سجل لكل 15 طفلا ممرضة او إثنتان يتناوبون في الكشف عن الأطفال في اليل.
كما ذكرت شعبة الإحصاء في دمشق أن عدد الوفيات وصل إلى 40 حالة وفاة في مشفى الأطفال في دمشق الشهر الماضي .

زر الذهاب إلى الأعلى