مأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرين

قصف عنيف على مراكز المدن والبلدات في ريف حماة الشمالي

قصف الطيران الحربي التابع لنظام الأسد والروسي باستهداف كامل مدن وبلدات ريف حماة الشمالي بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية والفوسفورية خلفت شهداء وجرحى في صفوف المديين

وأفاد مراسل وكالة ثقة بريف حماة الشمالي أنه تم اليوم وفي الساعة التاسعة والنصف صباحا استهدف الطيران الحربي بلدة اللطامنة بغاز الكلور السام اسفر عن وقوع حالات اختناق تم نقلهم على الفور للمشافي الميدانية.

وأضاف مراسل الوكالة أنه من ثم تناوب طيران من نوع سوخوي 22 قادم من حمص تابع لنظام الأسد على استهداف البلدة ب4 غارات بالصواريخ المظلية تبعها غارات لطيران روسي على البلدة أسفرت عن ضحايا في صفوف المدنيين.

وإلى ذلك، تعرضت بلدة كفر زيتا لغارات عنيفة استشهد على اثرها شابين مدنيين وأصيب العديد من الجرحى في القصف الجوي الذي استهدف البلدة.

وأحصى مراسلنا استهداف البلدة ب3 غارات بالصواريخ المظلية و6 غارات بالصواريخ العنقودية و3 غارات بالصواريخ الفراغية وغارة بالقنابل الفوسفورية المحرمة دوليا.

وتأتي هذه الحملة العنيفة على ريف حماة الشمالي بعد الخسائر التي مني بها نظام الأسد والميليشيات الأجنبية الموالية له إثر عملية منظمة شنها الثوار على الريف سيطروا بها على مواقع استراتيجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى