خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

قضية “إسلام علوش” تعود للأضواء من جديد

قـ.ـضية “إسـ.ـلام علوش” تعود للأضواء من جديد

نفـ.ـى “مجدي مصطفى نعمة” الناطق الرسمي السـ.ـابق لفصـ ـيل “جـ ـيش الإسـ ـلام” المعروف باسم “إسـ.ـلام علوش”، الاتهـ ـامـ.ـات الموجهة إليه من قبل القضـ ـاء الفرنسي حول التـ ـورط في ارتكـ ـاب جـ ـرائم حـ ـرب قبل خروجه من سوريا.

ونقلت وكالة “الصحافة الفرنسية” عن “نعمة” في مقابلة معه؛ أنه خرج من الغوطة الشرقية في مايو 2013 قبل سبعة أشهر من عمـ ـليات الخـ ـطف المنسوبة إليه، والتي طالت رزان زيتونة ورفاقها.

وأوضح أنه توجّه إلى إسطنبول، واستأنف دراسته مع مواصلة نشاطه كمتحدث باسـ.ـم الفصـ ـيل حتى عام 2016 ثمّ تركه عام 2017، قبل أن ينتقل إلى فرنسا بموجب تأشيرة للدراسة في إطار برنامج “إيراسموس” الأوروبي للطلبة.

وأضاف نعمة أنه تمّ القـ ـبض عليه في مدينة مرسيليا بعد شـ ـكوى تقـ.ـدمت بها منظـ ـمـ.ـات وناشطون حـ.ـقوقـ.ـيون يتهـ ـمون “جيـ ـش الإسـ ـلام” بارتكـ.ـاب جـ.ـرائم حـ.ـرب وخـ.ـطف، موضحا أنه كان “بصدد إعداد رسالة دكتوراه في كلية كينـ.ـغز كـ.ـولدج، إحدى أفضل الجامعات في العالم، في مجال الاستـ ـخبارات والأمـ ـن الدو.لي”.

وقال محامو “نعمة” لوكالة الصحافة الفرنسية إن ملفه “تمّت إدارته بمنـ.ـحى اتهـ ـامي فقط مع استجـ ـوابات غير واقعية، تخللتها مشكلات ترجمة”.

يذكر أن نعمة تعـ ـرّض لتعـ ـذيب جسـ.ـدي ونفسي في السـ.ـجـ ـون الفرنسية أثناء استجـ ـوابه، وفقا لما كشفه محاميه.

زر الذهاب إلى الأعلى