إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

قطر تستضيف روسيا وتركيا والمعارضة السورية لبحث آخر المستجدات

التقى وزير الخارجية التركية، مولود تشاويش أوغلو، اليوم الخميس، مع رئيس الوزراء السوري الأسبق والمنشق عن حكومة النظام السوري، رياض حجاب، في العاصمة القطرية “الدوحة”، لبحث آخر المستجدات السورية.
وناقش الطرفين آخر تطورات الوضع الأخير في سوريا.
وتتزامنت زيارة أوغلو مع وصول وزير الخارجية الروسي ​سيرغي لافروف إلى الدوحة ضمن جولة إقليمية يجريها الأخير، تشمل ​الإمارات​ و​السعودية​ وقطر. ومن المقرر أن يبحث تشاويش أوغلو مع نظيريه القطري والروسي عدد من القضايا المشتركة، وعلى رأسها الملف السوري.
ويأتي بحث الملف السوري من قبل تركيا، بالتزامن مع عدم جدية النظام السوري في الانخراط بالعملية السياسية، واستمرار معاناة النازحين والمهجرين، وفي ظل المحاولات الروسية للضغط على الدول التي تستضيف اللاجئين لإجبارهم على العودة إلى مناطق سيطرة النظام السوري بحجة أنها باتت مناطق آمنة حسب زعمها.

زر الذهاب إلى الأعلى