برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

قمة بغداد تبدأ.. وأول تعليق من إيران حول مشاركة نظـ.ـام اﻷسد

رفـ.ـضت طهران عدم دعوة الحكومة العراقية بشار اﻷسد إلى قمة بغداد التي تبدأ اليوم السبت في العاصمة العراقية، وتشمل العديد من الدول الإقليمية وغيرها.

وقال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إنه “كان من الضروري دعوة سوريا إلى هذا المؤتمر، باعتبارها جارة مهمة للعراق” وفقا لما نقلته وكالة “إرنا” الإيرانية.

وأضاف أن طهران على تواصل مع النظـ.ـام حول القضايا المتعلقة بـ”الأمـ.ـن والتنمية المستدامة للمنطقة”، معتبرا أنه كان يجب أن يشارك في القمة.

وأكد عبد اللهيان أنه سيتشاور مباشرة مع النظـ.ـام في دمشق حول قمة بغداد و”التأكيد على الدور المهم لدول المنطقة حول أي مبادرة إقليمية”.

وكانت الحكومة العراقية قد وجهت دعوات إلى الدول المجاورة ودول عربية، إضافة إلى كل من الاتحاد اﻷوروبي الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة البريطانية للمشاركة في المؤتمر.

وتسعى بغداد لاستجلاب الدعم الدولـ.ـي والحصول على استثمارات في العراق تحد من الوضع الاقتصادي الكـ.ـارثي للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى