هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

قوامها 120 شاحنة.. التحالف الدولي يدفع بتعزيزات إلى قواعده شرق سوريا

وكالة ثقة

دفعت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس السبت 26 تشرين الثاني/نوفمبر، تعزيزات عسكرية ضخمة إلى قواعدها العسكرية المنتشرة شرق سوريا.
وأفادت مصادر لموقع “نداء الفرات”، أن قوات التحالف الدولي المتواجدة شمال وشرق سوريا استقدمت قافلة تعزيزات عسكرية جديدة، قادمة من معبر الوليد الحدودي، الذي يربط بين سوريا والعراق ومتجهة إلى إحدى قواعده العسكرية.
وأوضح الموقع أن القافلة مكوّنة من 120 شاحنة ضمت عربات من نوع (برادلي) المتطورة وعربات مصفحة وخزانات وقود وشاحنات تحمل مواد لوجستية توجهت إلى قاعدة تل بيدر وقسرك جنوب الحسكة.
وأشار إلى أن دخول القافلة ترافق مع تسيير دورية عسكرية للتحالف الدولي في محيط مدينة الشدادي جنوب الحسكة بعد أن تعرّضت قاعدة التحالف الدولي قرب المدينة لقصف بعدة قذائف صاروخية بعد منتصف ليلة الجمعة – السبت.
وكانت أعلنت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، يوم الجمعة، أن صاروخين استهدفا قوات التحالف في قاعدة الدوريات الأميركية، في منطقة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي.
وأوضحت “سنتكوم” في بيان، أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار في القاعدة أو بممتلكات قوات التحالف. 
وأضافت أن قوات سوريا الديمقراطية رصدت مكان إطلاق الصورايخ، وعثرت على صاروخ ثالث لم يتم إطلاقه في المكان ذاته.
وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، الكولونيل جو بوتشينو إن “الهجمات من هذا النوع تعرض قوات التحالف والمدنيين للخطر، وتقوض الاستقرار والأمن اللذين يتم تحقيقهما بشق الأنفس في المنطقة”.
و لم تعلن أي جهة عن مسؤوليتها عن الهجوم حتى لحظة نشر هذا الخبر.

زر الذهاب إلى الأعلى