جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

قيادي إيراني: سليماني كانت مهمته حماية الأسد لا لقتال “داعش”

قال القيادي في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال “محمود جهارباغي”، في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي الإيراني، إن مهمة قاسم سليماني الأساسية كانت حماية بشار الأسد، لا قتال تنظيم “داعش”.
وأضاف “باغي” والذي يشغل قائد مدفعية قوات الحرس الثوري في سوريا، إنه رأى “سليماني” في تشرين الثاني 2012، حيث كان يقود العمليات العسكرية ضد معارضي بشار الأسد، وحينها لم يكن تنظيم داعش قد ظهر بعد في سوريا.
وأكّد القيادي أن خامنئي هو من أمر “سليماني” بالذهاب إلى سوريا “وحماية بشار الأسد من السقوط، وأن مهمته كانت منع الإطاحة بحكومة الأسد”.
وأشار إلى أنه التقى سليماني في مزار “السيدة رقية” بدمشق عام 2012، في أعقاب مهمة استطلاعية كلفه بها “خامنئي”، متابعاً؛ “عندما وصلت إلى دمشق، كانت معظم المناطق السورية تقع بيد المعارضة السورية التي تريد الإطاحة بحكومة بشار الأسد، وعند لقائي بسليماني بمزار السيدة رقية شاهدت بأن سليماني من داخل المزار يشرف ويقود المعارك ضد المعارضة السورية المسلحة”.
وكان قُتل قائد ميليشيا فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، في قصف صاروخي أمريكي، استهدف موكبا لمليشيا مدعومة من إيران في مطار بغداد، في الثالث من كانون الثاني 2020

زر الذهاب إلى الأعلى