جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

كريم بنزيما..قراءة القرآن قبل دخول الملعب..أشياء تكشف لأول مرة عن اللاعب الرياضي المحترف

كريم بنزيما..قراءة القرآن قبل دخول الملعب..أشياء تكشف لأول مرة عن اللاعب الرياضي المحترف

وكالة-ثقة – فريق التحرير

يصرّح اللاعب الكروي بنزيما الفرنسي من أصول جزائرية أنه لا يدخل الملعب قبل أن يستمع لبعض السور القرآنية قبل عشر دقائق من بدء المباراة، فمعروف عنه التزامه الديني، ولكن تساؤلات كثيرة وإشارات تعجب واستفهام تلاحق حياته الخاصة التي وصفت ب “الصاخبة”، كل ذلك يجعلنا نتعرف على قصة نجم ريال مدريد كريم بنزيما.

يشار إلى أنه يطلب كتابة اسم كريم إلى جانب بنزيما على قميصه الرياضي لسبب وحيد وهو أن يعرف الجميع أنه عربي مسلم، ولكن العرف الرياضي لا يسمح بذلك، وكان يستغل كل مناسبة للحديث عن أصوله العربية ودينه كمسلم.

إضافة إلى أنه دائم الاعتـ.ـزاز بأصوله الجزائرية، ويقول في أغلب اللقاءات أنه “يحافظ على فروض الإسلام وخاصة الصلاة”.
بنزيما “أبو إبراهيم” ابنه من زوجته عارضة الأزياء الفرنسية، والاسم الذي يناديه به كل عاشق للعبه، والحاصل على ألقاب كثيرة مع ناديه ريال مدريد بإسبانيا وأوروبا، واعتباره من أكثر اللاعبين أخلاقا في الملعب، لعـ.ـدم تعـ.ـرضه للطـ.ـرد والبطاقة الحمراء طوال مسيرته الرياضية، كما إنه يرفـ.ـض ترديد النـ.ـشيد الوطني الفرنسي، لكن الجدل لا يتـ.ـوقف تجاهه منذ اتهـ.ـامه بابتـ.ـزاز زميله السابق بالمنتخب الفرنسي، إضافة إلى علاقاته الجـ.ـنسية العابرة التي وضعت الكثير من إشارات الاستفهام حوله، إضافة لعودته إلى منتخب فرنسا عام 2020 بعد ست سنوات من الحـ.ـرمان أن توقف الجدل حول شخصيته…

ما قصة اللاعب بنزيما

كريم مصطفى بنزيما، ولد في بنزيما في ليون ليون 19 ديسمبر 1987 لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني ومنتخب فرنسا، بدأ مسيرته الكروية مع نادي مسقط رأسه أولمبيك ليون عام 2005 وساهم في نيل ثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي.

حقق بنزيما بطولة فرنسا أربع مرات متتالية، انتقل بعدها إلى ريال مدريد، ليستمر في مشواره في حصد الألقاب الإسبانية والأوروبية، لعب بنزيما جميع الفئات العمرية للمنتخب الفرنسي وحقق بطولة أوروبا مع المنتخب لعمر تحت 16 عاماً.

وأعلن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن مهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة “لن يكون ضمن المنتخب الفرنسي” طالما “لم يتقدم” وضعه القضائي بشأن الاتهامات الموجهة له بابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا بشريط إباحي.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم خلال مؤتمر صحفي عام 2015 أنه تم إيقاف كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد لأجل غير مسمى عن المشاركة مع المنتخب الأول بسبب قضية الابتزاز المتورط فيها. وتم وضع بنزيمة رهن التحقيق الرسمي فيما له صلة بمحاولة مزعومة لابتزاز زميله ماتيو فالبوينا من خلال شريط جنـ.ـسي.

ونفى بنزيمة ارتكاب أي مخالفات على الرغم من منعه من الاتصال بأي شخص له صلة بالتحقيقات بما في ذلك فالبوينا مهاجم اولمبيك ليون.

ودخلت الفضـ.ـيحة حيز العلن منذ تسـ.ـريب تفاصيل التحقيقات – إلى جانب نص أقوال بنزيمة في جلسة استماع مع القاضي – لوسائل الإعلام الفرنسية. وقال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس؛ إن بنزيمة لا يجب أن يلعب مع منتخب فرنسا قبل أن تتم تبرئته.

ولم ينضم بنزيما إلى منتخب أبطال مونديال فرنسا منذ عام 2015، وعلى الرغم من تبرئته من التهمة لاحقا إلا أن ديديه ديشامب المدير الفني للديوك لم يضمه للفريق منذ ذلك الحين.

عاد مهـ.ـاجم ريال مدريد كريم بنزيمة إلى تشكيلة منتخب فرنسا، بعد غياب ست سنوات تقريبا، بعد أن فجر مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب مفاجأة من العـ.ـيار الثقـ.ـيل، بإعلانه ضم كريم بنزيما إلى قائمة المنتخب الفرنسي المستدعاة إلى كأس أمم أوروبا 2021 وذلك بعد 6 سنوات على استبعاده لأسباب انضباطية لم يتم تبرأته منها

غاب بنزيما عن مشوار فرنسا في بطولة أوروبا 2016 وكأس العالم 2018 نتيجة لهذه المزاعم.

وانتهى الادعاء الفرنسي في يناير/ كانون الثاني 2021، إلى أن بنزيمة سيواجه المحاكمة.

ما سبب ملاحـ.ـقة السوريين واللبنانيين في هايتي

وكالة-ثقة – فريق التحرير

توعـ.ـد زعـ.ـيم يقال عنه، أنه من أخـ.ـطر العصـ.ـابات في هايـ.ـتي بمطـ.ـاردة اللبنانيين والسوريين في البـ.ـلاد بعد اغتـ.ـيال الرئيس جوفـ.ـينيل مويس الأربعاء الماضـ.ـي.

وقال: جيـ.ـمي شيـ.ـريـ.ـزير المعـ.ـروف في الدولة الكاريـ.ـبية الصغـ.ـيرة والمتـ.ـزعم اتحـ.ـادا من 9 أخـ.ـطر عصـ.ـابات للجـ.ـريـ.ـمة المنـ.ـظمة والتهـ.ـريب المتـ.ـنوع والتـ.ـرهـ.ـيب عبر مقـ.ـطع فيديو بـ.ـزي عسـ.ـكري انتـ.ـقد فيه السـ.ـياسـ.ـيين ورجـ.ـال الشـ.ـرطة، واتهـ.ـمهم “بالتـ.ـواطؤ مع البرجـ.ـوازية النـ.ـتنة للتضـ.ـحية بالرئيس” على حد قـ.ـوله.

وهـ.ـدد شيـ.ـريـ.ـزير بإشـ.ـعال فـ.ـوضى في هايـ.ـتي، وإنـ.ـزال رجـ.ـاله إلى الشـ.ـوارع احتـ.ـجاجا على قتـ.ـل الرئيس مويس. وأضاف: “كانت مـ.ـؤامـ.ـرة وطـ.ـنية ودو.لـ.ـية ضـ.ـد الشـ.ـعب الهايـ.ـتي، ونطـ.ـلب من كل القـ.ـواعد التحـ.ـرك والتعـ.ـبئة والنـ.ـزول إلى الشـ.ـوارع لتسـ.ـليط الضـ.ـوء على اغتـ.ـيال الرئيس”.

وصـ.ـبّ الزعـ.ـيم جـ.ـام غضـ.ـبه على رجال أعمال وتجـ.ـار لبنانيين وسوريين يقيـ.ـمون في هايـ.ـتي “ويسيـ.ـطرون على أجـ.ـزاء من اقتصـ.ـادها، وطالـ.ـبهم في تهـ.ـديد واضـ.ـح لهم “بإعادتها للبلاد”.

وقال “شيـ.ـريـ.ـزير” إن أتبـ.ـاعه “سيمـ.ـارسون العـ.ـنف المشـ.ـروع”، وأضاف: إن الوقـ.ـت “حان للسـ.ـود ذوي الشـ.ـعر المجـ.ـعّد مثـ.ـلنا أن يمتـ.ـلكوا محـ.ـلات السوبر ماركت وتجـ.ـارة السيارات والبنـ.ـوك” وهو ما ينشـ.ـط به عدد كبير من اللبنانيين والسوريين، بـ.ـدأت هـ.ـجرة أوائـ.ـلهم في 1890.

يـ.ـذكر أن مويس قتـ.ـل بالـ.ـرصـ.ـاص في ساعة مبـ.ـكرة من صباح يوم الأربعاء في منـ.ـزله في العاصمة بـ.ـورت أو بـ.ـرنس على يد ما تصـ.ـفه السلـ.ـطات في هايـ.ـتي بأنـ.ـها وحـ.ـدة من القـ.ـتلة مـ.ـؤلـ.ـفة من
26 كولـ.ـومـ.ـبيا واثـ.ـنين من الأمـ.ـيركيـ.ـين الهايتـ.ـيين، مما أدى إلى وقـ.ـوع هايـ.ـتي بشكل أعـ.ـمق في الاضـ.ـطـ.ـرابات.
وجاء في وكالة “فرانس برس” إنه بسبب انعـ.ـدام الأمـ.ـن وغيـ.ـاب الاستقـ.ـرار السيـ.ـاسي، تكـ.ـافح هايـ.ـتي أفـ.ـقر دولة في القـ.ـارة الأميركية، للخـ.ـروج من أزمـ.ـة لا نهـ.ـاية لها تتمـ.ـثل في عملـ.ـيات الخـ.ـطف وعـ.ـنف العصـ.ـابـ.ـات.

يشار إلى أن تداعـ.ـيات الأزمـ.ـات المتـ.ـلاحـ.ـقة في هايـ.ـتي أدت إلى أبسط مقـ.ـومـ.ـات الحياة: الغـ.ـذاء، فلـ.ـجأ عدد من السكان في مرحـ.ـلة ما إلى الاعتـ.ـماد على فطـ.ـائر مصنـ.ـوعة من الطـ.ـين لمقـ.ـاومـ.ـة الجـ.ـوع.

ويعـ.ـتمد حاليا قطـ.ـاع كبير من السكان على مساعدات غـ.ـذائـ.ـية تجلـ.ـبها الأمم المتـ.ـحدة.

وبسـ.ـبب فـ.ـقر البلاد الشـ.ـديد، تعـ.ـد هايـ.ـتي واحـ.ـدة من قـ.ـلة من الدول التي لم تبـ.ـدأ حتى الآن حمـ.ـلة التطعـ.ـميم ضـ.ـد وبـ.ـاء كـ.ـورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى