هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

كيف تلاعب النظام بأسعار الصرف لسرقة مساعدات اﻷمم المتحدة؟

كيف تلاعب النظام بأسعار الصرف لسرقة مساعدات اﻷمم المتحدة؟

كشفت تقارير عن قيام الأمم المتحدة بمراجعة تقرير أمريكي عن تلاعب النظـ ـام بأسعـ.ـار الصرف للاستفادة من المساعدات.

وقال قـ.ـائد فريق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية لسوريا فرانسيسكو غاليتيري الذي يقيم في دمشق إن التقرير يؤكد تلاعب حكـ.ـومة النظـ ـام السوري بأسعار الصرف لتحويل ما لا يقل عن 100 مليون دولار من المساعدات الدولية لخزانته.

وتؤكد الأمم المتحدة أن”تقلبات أسعـ.ـار صرف العملات كان لها تأثير نسبي على فعالية بعض البرامج لاسيما منذ النصف الثاني من العام 2019 عندما انخـ.ـفضت قيمة العملة السورية”.

وكان التقرير الأميركي قد كشف عن حجم كبير للمساعدات المفقـ.ـودة التي يتم تحويلها إلى خزائن النظـ ـام، وتقدر قيمتها بأكثر من 100 مليون دولار خلال العامين الماضيين، حيث أن سعـ.ـر الصرف الرسمي تغير منذ ذلك الوقت إلى حوالي 2500 ليرة، ما ترك فجوة بأكثر من 30 في المئة، أي “خـ.ـسارة تلقائية بنحو ثلثي أموال المساعدات مقـ.ـابل تحويل سعـ.ـر الصرف”.

زر الذهاب إلى الأعلى