إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

كيف حصد شاب قطري أكثر من 10 مليون متابع على تيك توك في أقل من 24 ساعة؟

وكالة ثقة

لم يكن الشاب القطري، عبد الرحمن بن فهد يتوقع أن ظهوره في لقطة عفوية خلال مباراة منتخب بلاده الافتتاحية في كأس العالم قطر2022، ستجعل منه نجماً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر عبد الرحمن غاضباً من أداء منتخب بلاده، في المباراة التي جمعت منتخب قطر بنظيره الإكوادوري، في مشهد وهو يرتدي الزي القطري التقليدي حيث أمسك بغترته وأرجعها للخلف، في لقطة تشابهت تماماً مع تعويذة المونديال “لعيب”.

أثارت هذه اللقطة ضجة واسعة بين مشجعي كرة القدم في الصين، ونشر مستخدمون صينيون مقاطع فيديو ورسوماً وصوراً للشاب القطري على مواقع التواصل الاجتماعي بجانب صورة “لعيب”.

وفي أحد المقاطع المصورة ظهرت فتاة صينية تتكلم اللغة العربية، وقالت: “أطلق الصينيون اسم “أمير قطر الحزين” على الشاب القطري الذي ظهر في المباراة الافتتاحية لكأس العالم، وأصبح الأكثر شهرة في الصين”.

وأكدت أن رواد مواقع التواصل في الصين، بدأوا بتقليد الشاب القطري في فيديوهاتهم، وطالبت مَن يعرف عبد الرحمن بإبلاغه بأن الصينيين يحبونه كثيراً.

ونشرت وسائل إعلام صينية مقطع فيديو للمشجع القطري، يعرب فيه عن امتنانه لمشاعر الصينيين، داعيا اياهم للحضور إلى قطر لمشاهدة مباريات كأس العالم.

وفي حديثه لوسائل إعلام محلية، قال عبد الرحمن: “أن شركة تيك توك طلبت منه فتح حساب على المنصة الصينية، بعدما حقق شهرة واسعة في الصين”.

وأضاف أنه خلال يوم واحد فقط من فتح حسابه بلغ عدد متابعيه 10 ملايين متابع.

وكشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد الدولي لكرة القدم عن التعويذة الرسمية لمونديال قطر 2022، والتي أطلق عليها اسم “لعّيب” وذلك يوم 1 نيسان الماضي في قرعة كأس العالم 2022، وهي عبارة عن مجسم بزي عربي يتكون من شماغ أبيض غالبًا مع تدلي حبال من العقال.

وتمت صناعة تميمة لعيب في دونغقوان بمدينة قوانغتشو، ورغم بساطة تصميمه إلى أن صناعته ليست مهمة سهلة.

ونشرت سفارة الصين في الكويت تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر قالت فيها: “تميمة لعيب، صنعت في قوانغدونغ الصينية، لعيب، تميمة كأس العالم فيفا قطر 2022، استوحي تصميمها من العمامة العربية في قطر. وتتميز التميمة بتصميم بسيط وانسيابي، بلون أبيض وتحمل غطاء رأس تقليدي أنيق وزخارف مطبوعة باللون الأحمر”.

زر الذهاب إلى الأعلى