هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

لأول مرة وبشـ.ـكل علـ.ـني.. الصين تدخـ.ـل في إدلب رسمياً لبدء الحـ.ـرب

وكالة ثقة

قال مصـ.ـدرٌ عسـ.ـكري من قـ.ـوات نظـ.ـام الأسـد، إنّ الصين قـ.ـدّمـ.ـت لـ دمـ.ـشـ.ـق مُعِـ.ـدات عسـ.ـكرية لـــشـ.ـنِّ حـ.ـمـ.ـلة عسـ.ـكـ.ـرية ضـ.ـد مقـ.ـاتـ.ـلي «الإيـ.ـغـ.ـور» في ريفي إدلب وحماة شمالي سوريا.

وقال النقـ.ـيب في قـ.ـوات ن.ـ.ظـ.ـام الأسد “رو.اد علـ.ـي” إن “الفِـ.ـرْقَـ.ـتـ.ـين “25” و ”3″ اللتين تحـ.ـاصـ.ـران ريف إدلب الجنوبي ومناطق سهـ.ـل الـ.ـغـ.ـاب بريف حمـ.ـاه، اسـ.ـتلـ.ـمتا مُعـ,ـِدَّات عـ.ـسـ.ـكرية متـ,.ـطورة مقـ.ـدمة من الحـ.ـكـ.ـومة الصيـ.ـنيـ.ـة».

وأكد علـ.ـي “أن الهـ.ـدف من تقـ.ـديم هذه المُـ.ـعـ.ـدَّات المتـ.ـطـ.ـورة، هو استـ.ـهـ.ـداف المـ.ـقاتـ.ـلين «الإيـ.ـغـ.ـور»، الذين يتخـ.ـذون من قرى سهل الغـ.ـاب وجبال ادلب وريف اللاذقية مـ.ـقـ.ـرات لهم.

و ذكر نـ.ـقيـ.ـب النظام ،أن المُـ.ـعِدـ.ـَّات تضمنت را.دارات متـ,ـطورة من نوع “جي واي ٢٧”، التي يبلغ مـ.ـداه ٤٠٠ كلم، وأجهزة وتشـ.ـويـ.ـش من أجل الحـ.ـرب الإلكـ.ـترونيـ.ـة.

وقال مـ.ـصـ.ـادر إعلامية، بأنه أن صـ.ـحّـ.ـت رواية المـ.ـصـ.ـدر حول تسليم تلك الأسـ.ـلـ.ـحة، فيبدو أن الصين بدأت تفكّر بشـ.ـكلٍ جـ.ـدي بمصـ.ـالـ.ـحها في سوريا والمنطـ.ـقة، وستعـ.ـزز وجودها عبر دعـ.ـم نظـ.ـام “الأسـ.ـد” وبقـ.ـائه.

كما أن التـ.ـحـ.ـرّك الصيني، يعني تعـ.ـزيز لنـ.ـظام الأسـ.ـد، ويُعدّ تمـ.ـهـ.ـيداً لتحريك جـ.ـبـ.ـهة إدلب وممـ.ـارسـ.ـة الـ.ـضـ.ـغط على الـ.ـفـ.ـصـ.ـائل المخـ.ـتلفة فيها، ومنها هيـ.ـئة تحـ.ـرير الـ.ـشـ.ـام ، وكذلك دعـ.ـم المـ.ـوقـ.ـف الروسي بمـ.ـواجـ.ـهة الرئيس الأميركي “جـ.ـوزيف بايـ.ـدن”.

وكانت واشـ.ـنطن قد أزا.لـ.ـت اسـ.ـم الحـ.ـزب التركسـ.ـتاني عن قائـ.ـمة الـ.ـإرهــ.ـاب، بحـ.ـجة أنه لم يعـ.ـد للـ.ـحـ.ـزب أي نشـ.ـاط ووجـ.ـود، وذلك ضمن سلـ.ـسلة إجـ.ـراءات اتخـ.ـذتها إدارة “ترامـ.ـب” السابقة لمحـ.ـاسبة الـ.ـصين على انتـ.ـهـ.ـاكاتـ.ـها في إقلـ.ـيم (شيـ.ـنجيـ.ـانغ).

وتـ.ـنظر الصين بعيـ.ـن القـ.ـلـ.ـق إلى وجود هؤلاء المقـ.ـاتلـ.ـين “الإيغـ.ـور” في سوريا، وهي حريـ.ـصـ.ـة جدًا على مـ.ـنـ.ـع عودتـ.ـهم إلى الصـ.ـين بعد اكتـ.ـسـ.ـابهم خبرات قتـ.ـالية عالية كونهم يشـ.ـكّلون مصـ.ـدر خـ.ـطـ.ـر أمـ.ـنـ.ـي كبـ.ـير لبكـ.ـين.

زر الذهاب إلى الأعلى