جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

لافروف يعلن عقد اجتماع جديد بصيغة “أستانا” بشأن سوريا

لافروف يعلن عقد اجتماع جديد بصيغة “أستانا” بشأن سوريا

وكالة ثقة

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف،اليوم الاثنين ١٤ أذار، بأن الاجتماع المقبل لدول “ثلاثية أستانا” المتمثلة في روسيا وإيران وتركيا بشأن سوريا من المقرر أن يعقد في القريب العاجل.

وخلال مؤتمر صحفي عقب محادثاته مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قال لافروف: “بالنسبة لسوريا، فنحن نؤيد التنفيذ الكامل والشامل لقرار مجلس الأمن 2254.

وأضاف تحدثنا كيف يبدو النشاط بصيغة أستانا الآن و في المستقبل القريب من المفترض أن ينعقد اجتماع آخر (للثلاثية) بمشاركة مراقبين وبالطبع بمشاركة الأطراف السورية نفسها”.

وكان اختتمت في نور سلطان عاصمة كازاخستان في كانون الأول من العام الماضي، الجولة الـ17 لمفاوضات صيغة “أستانا” للتسوية في سوريا، والتي استغرقت، بمشاركة وفود إيران وروسيا وتركيا، إضافة إلى وفود نظام الأسد والمعارضة السورية والأمم المتحدة دون أحراز أي تقدم.

وبدا لافتاً أن الوفد الروسي استهل المناقشات بتوجيه انتقادات مباشرة إلى المعارضة السورية، وتحميلها مسؤولية الجمود الذي أصاب عمل اللجنة الدستورية نتيجة وضعها شروطا عير مقبولة.

زر الذهاب إلى الأعلى