جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

“لا للتغييب”.. حملة على مواقع التواصل الإجتماعي للكشف عن مصير “عبدالفتاح الحسين”

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، حملة مناصرة مع الناشط الإعلامي “عبد الفتاح الحسين” مطالبين بالإفراج الفوري من سجون هيئة تحرير الشام.
وحملت الحملة عنوان “لا للتغييب” و”للاعتقال التعسفي”، وجاء فيها “لكل سوريّ حر. شارك معنا بحملتنا المستمرة على مواقع التواصل الاجتماعي لمطالبة هيئة تحرير الشام بالإفراج عن الإعلامي (عبد الفتاح الحسين) وبوقف كل اعتقال تعسفي اليوم الساعة السابعة مساءً”.


وكان اعتقل الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام، أمس الثلاثاء، الناشط الإعلامي “عبدالفتاح الحسين” على حاجز الغزاوية الفاصل بين منطقتي “إدلب – غصن الزيتون”، شمال سوريا.
وأثار اعتقال الناشط حينها ردود أفعال غاضبة لدى الناشطين الإعلاميين في الشمال السوري، مستشهدين ببراءة الحسين وبمهنيته الصحفية والثورية طيلة سنوات الثورة السورية.
وعلقّت تحرير الشام وقتها على حادثة الاعتقال في بيان لها نشرته على مواقع التواصل الإجتماعي، قالت خلاله: “إنه وبخصوص توقيف “عبدالفتاح الحسين” على معبر الغزاوية، فقد ورد اسمه في إحدى القضايا الأمنية مؤخراُ، وعليه أحيل إلى الجهات المعنية للتحقق من المعلومات الواردة وحقيقتها.
وأوضحت وقتها أنه وبعد اجتياز فترة التحقيق والوقوف على تفاصيل القضية سيتضح مدى استمرار البحث مع الموقوف، أو الإفراج عنه في حال ثبوت البراءة”.
وكان أصدر اتحاد إعلاميي حلب وريفها بياناً طالب خلاله تحرير الشام بالكشف عن حقيقة توقيف الحسين، وإصدار توضيح بخصوص تلك الحادثة.
وجاء في البيان حينها؛ “بعد انتهاء المدة التي وعد بها مكتب العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام وهي 24 ساعة، والتي من المفترض أن يوضح فيها المكتب سبب اعتقال الزميل “عبد الفتاح الحسين” على معبر الغزاوية في ريف حلب، يطالب اتحاد إعلاميي حلب وريفها، هيئة تحرير الشام بتوضيح سبب الاعتقال.
وحمّل الاتحاد تحرير الشام المسؤولية الكاملة عن سلامة الإعلامي الحسين، مطالبين بتحويل القضية إلى محكمة مستقلة وعلنية، إضافة إلى الكشف عن كامل تفاصيل القضية التي تم إيقافه بسببها.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1315603782155351&id=100011172240344

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=451267066241831&id=100040756232355

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1118691251884089&id=100012296741555

زر الذهاب إلى الأعلى