جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

لبنان.. الأسـ.ـد يبدأ بدفـ.ـع تعـ.ـويضـ.ـات للمتـ.ـضررين يوم الانتخابات

وكالة ثقة

بدأت سـ.ـفارة نظـ.ـام الأسد، اليوم الأحد، بدفـ.ـع تعـ.ـويضات للمتـ.ـضـ.ـررين الذين تعـ.ـر ضـ.ـوا للضـ.ـر ب أثناء توجـ.ـههم إلى السفـ.ـارة في بيروت أثناء ذهابهم إلى مبـ.ـنى السـ.ـفارة لانتـ.ـخاب بشار الأسـ.ـد.

وبحسب مـ.ـصـ.ـادر حصـ.ـلت عليها قناة “LB Cl” اللبنانية، فإن عدد من المتضـ.ـر ر ين تجمـ.ـعوا في إحدى قـ.ـاعات محافظة الشمال، حيث دفـ.ـعت التعـ.ـويضـ.ـات لهم.

وفي 20 أيار/مايّو، هـ.ـاجـ.ـم شـ.ـبان لبنـ.ـانيون، موكـ.ـباً بالسيارات لمـ.ـوالـ.ـي النـ.ـظام السـ.ـوري في لبنان، بالتزامن مع انـ.ـطـ.ـلاق مـ.ـهـ.ـزلـ.ـة الانتـ.ـخابـ.ـات الرئـ.ـاسة” السورية.

وتداول نشـ.ـطاء وقتـ.ـها، تسجـ.ـيلات مرئـ.ـية على مواقع التـ.ـواصل الاجـ.ـتماعي، مهـ.ـاجـ.ـمة لبنانيـ.ـين لمـ.ـسيرة مـ.ـوالـ.ـية لنـ.ـظام الأسـ.ـد، على أوتـ.ـوسـ.ـتراد جونـ.ـية – نـ.ـهر الكـ.ـلب، وقاموا بنـ.ـزع الصور والأعـ.ـلام واللافتات المـ.ـؤيدة لبـ.ـشار الأسـ.ـد من على السيارات، كما أظهرت التسجيلات تدافـ.ـعا كبيرا وتكـ.ـسيرا لزجـ.ـاج السيارات، وسط حضور قـ.ـوة من الجيـ.ـش اللبناني إلى المكان.

وتفاعل نشطاء سوريون ولبنانيون مع الهـ.ـجوم، معتبرين أن من يشارك في الانتـ.ـخابات الرئـ.ـاسـ.ـية التي ينـ.ـظمها نـ.ـظام الأسـ.ـد، لا تنطبق عليه صفة نـ.ـازح أو لـ.ـاجـ.ـئ، والأجـ.ـدر به العودة إلى مـ.ـناطق سيـ.ـطرة النـ.ـظـ.ـام.

زر الذهاب إلى الأعلى