هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

لجنة العدالة الدولية: روسيا تعمل على تضليل المعلومات لمحاسبة مجرمي الحرب في سوريا

أصدرت “لجنة العدالة والمساءلة الدولية” (CIJA)، بياناً، أمس الجمعة، كشفت خلاله موقفها من محاولات تشويه مصداقيتها في المساعدة بتقديم مجرمي الحرب السوريين إلى العدالة.
وذكرت اللجنة أن الشبكة المعنية في تضليل المعلومات نسقت عملها مع دبلوماسيين روس وغيرهم من ممثلي الدولة الروسية، وتلقت معلومات منهم.
وأوضحت أن الحملة لم تكن سوى أحدث هدف لحملة التضليل، وأنها تفخر بإنهاء تحقيق عن شبكات معنية بتضليل معلومات هددت بشكل متزايد بعرقلة جهود المساءلة الهشة في سوريا”.
وأضاف البيان أن تحقيق اللجنة “ارتكز على درجات الخداع غير العادية التي ترغب شبكات التضليل في الذهاب إليها من أجل تحقيق هدفها المتمثل في تبييض الجرائم الفظيعة التي ارتكبها نظام بشار الأسد”.
وتشارك الشبكة في حملة محكمة ومنسقة لتشويه سمعة النتائج التي توصلت إليها منظمة “حظر الأسلحة الكيماوية” في استخدام نظام الأسد الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين السوريين عام 2017.
وجمعت اللجنة أكثر من مليون صفحة من وثائق نظام الأسد، واستخدمت أدلة وشهادات للجنة في خمس محاكمات مكتملة تتعلق بجرائم نظام الأسد و”تنظيم الدولة” في سوريا.
يشار إلى أن السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، اتّهمت، بداية آذار الجاري، روسيا بالسعي لإحباط جهود محاسبة نظام الأسد على استخدامه أسلحة كيماوية خلال قمعه لمعارضيه.

زر الذهاب إلى الأعلى