إسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضي

لحصار “مخيم الركبان”.. الحرس الثوري يُنشى 4 نقاط عسكرية في البادية السورية

لحصار “مخيم الركبان”.. الحرس الثوري يُنشى 4 نقاط عسكرية في البادية السورية

وكالة ثقة – خاص

أنهى الحرس الثوري الإيراني في ريف حمص الشرقي، خلال الساعات الماضية من تجهيز أربعة نقاط جنوب المدينة بهدف الإشراف وتقديم الدعم من خلالها للمليشيات الإيرانية في محافظة حمص، وفقاً لما أكّده مراسل وكالة ثقة.

وبحسب مراسلنا فقد جرى استقدام تعزيزات عسكرية ولوجستية وطبية للنقاط الجديدة تتضمن أسلحة ثقيلة وعربات مدرعة وذخيرة وأجهزة طبية وصناديق من الأدوية قادمة من العاصمة دمشق ومن ريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام.

وأكّد على أن هذه النقاط تشرف بشكل مباشر على حصار :مخيم الركبان ومنطقة التنف” على الحدود السورية الأردنية بشكل مباشر، والتي تقوم بعملية الحصار مليشيا حزب الله والحشد الشعبي العراقي وقوات النظام.

وأوضح أن النقاط آنفة الذكر يشرف عليها المدعو “شهيد إحسان” وهو إيراني الجنسية، و”الحاج قاسم علي” وهو أيضاً إيراني الجنسية، ويقيمون فيها غالبية اوقاتهم، ويتمركز بها 85 عنصراً بينهم قيادات من الحرس الثوري الإيراني.

وتمكن مراسلنا من رصد تلك النقاط وطرق الوصول لها.

ونوّه إلى خلو الأحياء الجنوبية من منطقة السخنة شرق حمص من السكان نتيجة انتشار تلك النقاط بعد تضييق الخانق عليهم وخوفاً من استهدافها من قبل الطيران الأمريكي والإسرائيلي.

وتعمل المليشيات الإيرانية والحرس الثوري الداعم الرئيسي لها على تحويل محافظة حمص لبؤرة جديدة لهم في ظل تعرضهم للقصف بين الحين والأخر بمعاقلهم في أرياف محافظة دير الزور في المنطقة الشرقية الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

زر الذهاب إلى الأعلى