جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

مئات ملايين الدولارات لصالح السوريين في تركيا

مئات ملايين الدولارات لصالح السوريين في تركيا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

تعهّدت اليابان بدفع أكثر من 400 مليون دولار كقرض للحكومة التركية، مقابل تقديم الخدمات للاجـ.ـئين السوريين.

وقال موقع “بلومبرج إتش تي” إن الحكومة اليابانية تعهدت بتقديم 45 مليار ين ياباني أي نحو 410 ملايين دولار، يتم سدادها خلال 25 سنة.

وستبدأ فترة سداد القرض بعد 7 سنوات من تاريخ تقديمه، وبنسبة فائدة أقل من 0.1 في المئة، وسيقدم المال للبلديات التركية التي تتأثر بدخول المهـ.ـجّرين السوريين إلى البلاد.

ويأتي ذلك خلال زيارة يقوم بها وزير الخارجية الياباني موتيجي توشيميتسو، لتركيا حيث التقى بنظيره مولود جاويش أوغلو.

وقالت سفارة اليابان في أنقرة إنه “تم التوقيع خلال المفاوضات على وثائق رسمية متبادلة من قبل الوزيرين بخصوص قرض الحد الأقصى البالغ 45 مليار ين ياباني الذي سيتم تقديمه لغرض تقديم البنية التحتية الاجتماعية للبلديات المتضررة من دخول المهـ.ـجّرين السوريين إلى تركيا”.

وكان وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي قد أكد أن بلاده تعمل على دعم الملف السوري إيجابيا، ودعم الجهود الدبلوماسية القائمة على الحوار والتعاون.

زر الذهاب إلى الأعلى