جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

ماذا حدث؟.. تحركات تركية خطيرة في إدلب مساء السبت

باشرت القوات التركية المتمركزة في نقطة “الصرمان” بريف إدلب الجنوبي، والمحاصرة من قبل النظام السوري، بتفكيك معداتها، مساء أمس السبت، تجهيزاً للانسحاب.
ووفقاً لمصادر إعلامية متطابقة، فإن رتل من الآليات والشاحنات، تم رصده منتصف ليلة أمس السبت، وهو يخرج من القاعدة التركية المحاصرة في قرية الصرمان بريف إدلب الشرقي ويتوجه إلى منطقة “جبل الزاوية” بريف إدلب الجنوبي.
وأوضحت المصادر، أن الجيش التركي بدأ فعلياً بالانسحاب من النقطة المحاصرة في “الصرمان” تمهيدا للانسحاب وإخلاء النقطة بشكل كامل.
وكانت بدأت القوات التركية المتمركزة في محيط مدينة حلب والمحاصرة من قبل قوات النظام السوري، في 24 تشرين الثاني/نوفمبر، بتفكيك القاعدة العسكرية في حي الراشدين غربي حلب.
وفي أكتوبر/تشرين الأول 2017 أعلن الجيش التركي أنه بدأ بإقامة نقاط مراقبة في منطقة إدلب في إطار اتفاق أبرم في سبتمبر/أيلول من نفس العام مع روسيا وإيران في أستانة عاصمة كازاخستان.

زر الذهاب إلى الأعلى