برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

ماذا سيفعل وزيـ.ـر دفـ.ـاع اﻷسد في الأردن؟

ماذا سيفعل وزيـ.ـر دفـ.ـاع اﻷسد في الأردن؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشـ.ـفت تقـ.ـارير إعلامية عن زيارة مرتـ.ـقبة لوزيـ.ـر دفـ.ـاع نظـ.ـام اﻷسد، العـ.ـماد علي أيوب، هي الأولى من نوعها منذ سنوات إلى العاصمة الأردنية عمّان.

وقالت تقـ.ـارير أردنية، اليوم الإثنين، إن وفـ.ـداً من النظـ.ـام السوري “رفـ.ـيع المسـ.ـتوى” على رأسه أيوب، سيـ.ـزور العاصمة عمان خـ.ـلال الأيام القـ.ـليلة القادمة، دون إيضـ.ـاح الغـ.ـاية من الزيـ.ـارة.

ويأتي ذلك بعد أيام من زيارة وزيـ.ـر النفط في النظـ.ـام السوري، لعمان وحضـ.ـوره اجتمـ.ـاعاً رباعياً مع وزراء من الأردن ولبنان ومصر، لبحث مشـ.ـروع خط الغاز العربي والكهرباء.

ويسـ.ـعى العـ.ـاهل الأردني لتنفـ.ـيذ مشـ.ـروع سيـ.ـاسي جـ.ـديد لتحـ.ـقيق “الحل” في سوريا، بما يتـ.ـوافق مع الرؤية الروسية، من خـ.ـلال التطـ.ـبيع، وإعادة اﻹعمار، وإعادة اللاجـ.ـئين تحـ.ـت سلـ.ـطة النظـ.ـام.

وتتسـ.ـارع الخطـ.ـوات اﻷردنية نحو نظـ.ـام اﻷسد مع فـ.ـرض سيـ.ـطـ.ـرته على محافظة درعا، وتوقيع اتفـ.ـاقـ.ـات “مـ.ـصـ.ـالحة” جـ.ـديدة، فيـ.ـما يبـ.ـقى المـ.ـوقـ.ـف تجـ.ـاه الميـ.ـليشـ.ـيات الإيـ.ـرانية وتهـ.ـريـ.ـب المخـ.ـدرات غـ.ـير واضـ.ـح.

ويتمـ.ـحور مشـ.ـروع الملك عبد الله في سوريا حـ.ـول تخـ.ـفيف العقـ.ـوبـ.ـات على النظـ.ـام السوري وعـ.ـودته إلى الجامعة العربية، بالتنـ.ـسيق مع روسيا لـ”تخـ.ـفيف الدور الإيراني” حـ.ـيث ستلـ.ـعب عمّان دوراً بإقـ.ـناع الدول العربية بالتعاون مع المجتـ.ـمع الدو.لي “لعـ.ـودة سوريا إلى الحـ.ـضن العربي”.

وكان الملك عبدالله قد أعـ.ـلن في تصـ.ـريح الشهر المـ.ـاضي أنه على تواصل شخصي مع بشار اﻷسد.

زر الذهاب إلى الأعلى