فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

ما الذي أثار غـ.ـضب المحامين من المنسق التركي في عفرين؟

ما الذي أثار غـ.ـضب المحامين من المنسق التركي في عفرين؟
وكالة ثقة – فريق التحرير

نفّذ محامون في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي وقـ.ـفة احتـ.ـجاجية وسط مقـ.ـاطعة لعدلية عفرين، احتـ.ـجاجاً على دور المنسق التركي.

وقال المحـ.ـتجون إن نحو 50 محامياً من مختلف محافظات القطر يطالبون بإلغاء “القرارات الجائرة بحقهم واستـ.ـبداد المنسق التركي القضائي وتـ.ـدخله المباشر بالقضاء بما يؤثر على حيادية القضاء”.

واتهم المحامون المنسق التركي بالإسـ.ـاءة للمحامين و”عدم أخذ أي اعتبار لهم وعدم احترام حصانة المحامي” و”الهيـ.ـمنة على القرار بأسلوب دكـ.ـتاتوري” حيث “يسـ.ـلب القرار حتى من النائب العام أحياناً”.

ويقـ.ـاطع المحامون عدلية عفرين منذ نحو أسبوعين حيث نفـ.ـذوا حينها اعتـ.ـصاماً سابقاً دون الاستجابة لمطالبهم.

ومن أمثلة إسـ.ـاءة المعاملة مع المحامين – وفقاً لروايتهم – منعهم من إدخال سياراتهم لساحة المحكمة وإجبارهم على ركنها في الشارع الرئيسي رغم “خطـ.ـورة ذلك” فيما يطالبون بتأمين عملهم واعتبارهم جزءاً من عمل القضاء.

وقال أحد المحتجين مخاطباً المسؤول التركي: “المنسق رمضان نحن نشارك بالقرارات ولا نتلقى الأوامـ.ـر، حضور المتـ.ـهمين بالجـ.ـنايات دون المحامين خطأ مهني جسيم يجعل القرار باطلاً، القضاء يحتاج إلى تطبيق وليس إلى تنسيق، المحامي والقاضي جناحا العدالة لا تقيدوهما”.

يذكر أن مسؤولين أتراك يوجدون في مختلف الدوائر العاملة بمناطق ريف حلب المـ.ـدنية منها والعسـ.ـكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى