جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

مباحثات أمريكية عراقية تركز على خطر مخيم الهول شرقي سوريا ومستقبل القاطنين فيه

وكالة ثقة

بحث مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، مع السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولير، “خطر” مخيم (الهول) في شمال شرق سوريا.

وخلال استقبال الأعرجي لتولير، شكر السفير الأمريكي الحكومة العراقية على جهودها المتواصلة في تقريب وجهات النظر وحل الخلافات، والسعي لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، وفقا لبيان مكتب مستشار الأمن القومي العراقي.

وأشار البيان إلى أن “الجانبين بحثا خلال اللقاء، الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وجرى التأكيد على ما تم الاتفاق عليه في الحوار الإستراتيجي، إلى جانب بحث ملف مخيم (الهول) الحدودي وخطره على المنطقة، باعتباره يضم أعدادا كبيرة من الأحداث، ما قد يشكل خطرا جسيما على المنطقة”.

يذكر أن عدد القاطنين في مخيم الهول في ريف الحسكة، بلغ نحو 62 ألف شخص، يشكل العراقيون نحو نصفهم (أكثر من 30 ألفًا و700 شخص)، والسوريون 22 ألفًا و616 شخصًا، والأجانب من جنسيات مختلفة نحو من تسعة آلاف، حسب إحصائية عن إدارة المخيم.

زر الذهاب إلى الأعلى