هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعة

مباحثات بين “طاجكستان” و”الإدارة الذاتية” لإعادة فتح معبر” اليعربية” السوري

التقى وفد من جمهورية “طاجكستان”، اليوم الثلاثاء، الإدارة الذاتية، في شمال شرق سوريا.

ووفقاً لوكالة “هاور” الكردية، فإن وفد من جمهورية “طاجكستان” برئاسة، زبيد الله زبيدوف، سفير دولة طاجكستان في الكويت إلى شمال وشرق سوريا، وضم الوفد، صباح الدين قنصل طاجكستان في الكويت، ورسلان جريف السكرتير الثالث في السفارة الطاجيكية في الكويت.

وأوضحت أن الوفد زار دائرة العلاقات الخارجية في شمال وشرق سوريا، وأنه استُقبل من قبل، عبد الكريم عمر، و”فنر كعيط” نائب الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية، والسيد “كمال عاكف” المتحدث الرسمي للدائرة، وأعضاء الهيئة الإدارية سناء ادهام وهنر بيجو.

وناقش الطرفان الوضع العام في سوريا، والوضع في مناطق الإدارة الذاتية، بالإضافة الى العملية السياسية، وضرورة حل الأزمة السورية وفق القرارات الدولية، وفق وصفهم.

وشدد الطرفان خلال اللقاء على ضرورة التأكيد على فتح معبر تل كوجر/اليعربية الحدودي، لإيصال المساعدات إلى أهالي شمال وشرق سوريا، وضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته حيال هذا الموضوع.

وقبل أيام، بحث وفد برلماني بلجيكي، مع مسؤولين في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عدة ملفات، خلال زيارة هي الثانية إلى مناطق سيطرة “قسد” هذا العام، ووصل الوفد، إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة.

زر الذهاب إلى الأعلى