هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

متسترة براية “داعـ.ـش” ..ميليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله” تهدد سكان البادية السورية بالتهجير والتغيير الديمغرافي “صور”

متسترة براية “داعـ.ـش” ..ميليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله” تهدد سكان البادية السورية بالتهجير والتغيير الديمغرافي “صور”

وكالة ثقة-خاص

بدأت في الآونة الأخيرة المليشيات الإيرانية بشكل عام وحزب الله بشكل خاص برفع رايات داعـ.ـش وتهديد سكان البادية السورية لأجبارهم على الهجرة منها.

وتستهدف المليشيات بعد رفع راية تنظيم داعش رعاة الأغنام والبدو المنتشرين في بادية تدمر والرقة ودير الزور لإجبارهم على الهجرة منها كتغيير ديمغرافي جديد في المنطقة.

وتمكنت عدسة وكالة ثقة الإعلامية من توثيق قيام مليـ.أشيا حزب الله بالتجول في بادية تدمر وبادية الرقة ويرفعون على سياراتهم واسلحتهم راية تنظيم داعش.

وأكدت مصادر أهلية لوكالة ثقة أن الميليشيا بعد ارتداء الزي الخاص بتنظيم داعش ورفع الراية تقوم بفرض آتاوات مالية على البدو ورعاة الماشية بالإضافة إلى سرقة بعض المواشي ببعض الأحيان.

وتحدث بعض الأهالي لوكالة ثقة ،أن المنطقة في الآونة الأخيرة شهدت موجة هجرة من بوادي دير الزور وتدمر باتجاه مناطق سيطرة قوات قسد ومناطق سيطرة الجيش الوطني نتيجة تعرضهم لخسارات فادحة من جهة واستغلالهم من جهة أخرى.

وأكد مصدر خاص عسكري لوكالة ثقة أن مليشيا حزب الله أقدمت على هذه الخطوة انطلاقاً من بادية تدمر وصولا إلى بوادي دير الزور والرقة بأوامر من الحرس الثوري الإيراني بشكل مباشر للقيادات المركزية للمليشيات الإيرانية.

وأضاف المصدر بأن المليشيات بدأت بتنفيذ المخطط منذ مطلع العام الجاري بشكل رسمي مما أدى إلى حدوث ظاهرة لهجرة السكان في محاولة من الحرس الثوري الإيراني والمليشيات إفراغ المنطقة من سكانها الأصليين.

زر الذهاب إلى الأعلى