جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

محاولة اغتيال مسؤول السجن المركزي لـ”قسد” في بلدة الشدادي بالحسكة

محاولة اغتيال مسؤول السجن المركزي لـ”قسد” في بلدة الشدادي بالحسكة

وكالة ثقة

نجا قيادي بارز من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من محاولة اغتيال في بلدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، صباح اليوم الثلاثاء 9 مايو/أيار.

وبحسب مصادر حصل عليها موقع “نهر ميديا”، فإن مسلحين مجهولين أطلقوا النار بشكل مباشر على سيارة القيادي المدعو “شيركو حسكة” في بلدة الشدادي جنوبي محافظة الحسكة (شمال شرقي سوريا).

ووفقاً للمصادر فإن “حسكة” هو مسؤول السجن المركزي في بلدة الشدادي، مؤكدةً أن الاستهداف اقتصر على الأضرار المادية دون إصابته بجروح.

وكان تبنى تنظيم “داعش”، في 12 نيسان/أبريل، عملية اغتيال عنصر من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في بلدة الصبحة بريف ديرالزور الشرقي (شرقي سوريا).

وقال التنظيم في بيان نشرته وكالة “أعماق” الناطقة الإعلامية له وقتها، إن عناصره اغتالوا المدعو “البرنس” وهو أحد عناصر “قسد” في بلدة الصبحة شرقي ديرالزور.

وكان عثر مدنيون على العنصر “حمدان الصالح الحميدي” الملقب “البرنس”، وهو أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية “قسد” محروقاً داخل سيارته خلف سكة القطار في بلدة الصبحة شرقي ديرالزور.

وفي 27 /شباط فبراير الفائت، تبنى تنظيم “داعش”، عملية قتل موظف من “الإدارة الذاتية” في بلدة ذبيان شرق دير الزور، إذ استهدفوا عناصره بالرصاص المدعو “خلف وسمي الغجران”، ما تسبب بمقتله على الفور.

وكان قتل قيادي بصفوف قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، في 24 شباط/فبراير، بعد استهدافه من قبل مسلحين مجهولين في ريف دير الزور الشرقي.

زر الذهاب إلى الأعلى