هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مسؤول أمريكي يتحدّث في اﻷردن عن التطبيع مع نظام اﻷسد

مسؤول أمريكي يتحدّث في اﻷردن عن التطبيع مع نظام اﻷسد

جدد السفير الأمريكي في الأردن هنري ووستر، التأكيد على موقف الولايات المتحدة من قيام بعض الدول العربية بتطبيع العلاقات مع النظام السوري.

وقال ووستر في محاضرة ألقاها أمس الثلاثاء في مركز الدراسات الإستراتيجية بالجامعة الأردنية إنه “لا تطبيع مع نظام الأسد”، مشيرا إلى “دور الأردن المحوري”.

وأضاف أن واشنطن “تتفهم تعقيدات الموقف الأردني من النظام السوري” لكن “الأمر بالنسبة لها محسوم، فهذا نظام يقتل شعبه بالبراميل المتفجرة”.

وأكد الدبلوماسي اﻷمريكي أن تحالُف بلاده في الأردن هو مع “الدولة العميقة”، مشيرا في محاضرته، التي حضرها طلبة الدراسات العليا في الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس، إلى أهمية الأردن الإستراتيجية بالنسبة لواشنطن.

وأوضح أن أكبر مشاريع الـ USAID في العالم، هي في الأردن، منوها بأن “التحالف الإستراتيجي بين الولايات المتحدة والأردن يتجاوز الإدارات الأمريكية المتعاقبة”.

وأضاف ووستر أن بلاده تدعم الإصلاحات الاقتصادية في الأردن لهدفين؛ الأول: النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، والثاني: إيجاد حلول لمشاكل المياه، حيث أن “الولايات المتحدة لا تزال تشهد استمراراً في دعم الأردن في جميع المجالات الاقتصادية والصحية والأمنية والتعليمية”.

يذكر أن تقرير “الخطة الإقليمية للاجئين والاستجابة للأزمة السورية”، كشف عن حصول الحكومة الأردنية على أكبر حصة من التمويل، من بين البلدان المستضيفة للاجئين السوريين، على مدى السنوات الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى