فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

مسؤول تركي لمواطنيه: لا تصدقوا ما تسمعونه عن السوريين.. وهذه الحقيقة

مسؤول تركي لمواطنيه: لا تصدقوا ما تسمعونه عن السوريين.. وهذه الحقيقة

دعا والي تركي أبناء بلده لعدم الالتفات إلى الشائعات حول حصول السوريين على دعم كبير وأموال في تركيا ، موضحا أن معظم ما يتم تداوله حول ذلك غير صحيح.

وقال والي ولاية جانقري شمال تركيا عبد الله أياز، الذي شغل سابقاً منصب مدير دائرة الهجرة والجوازات في تركيا، إن الشائعات يجري تداولها على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي ، موضحا أن “كل المواضيع تقريباً التي يتم تداولها من وقت لآخر حول السوريين خاطئة أو غير كاملة”.

وأضاف أياز، خلال لقاء مع المخاتير في الولاية، أن قصة حصول السوريين على رواتب والدخول إلى الجامعات التركية والحصول على سكن مجاناً ، أيضا غير صحيحة.

ومضى المسؤول بالقول: “لا أحد يعطي منازل أو رواتب للسوريين، بل هناك أموال يتلقاها السوريون من الاتحاد الأوروبي، ويحصل عليها فقط من يحمل بطاقة الهلال الأحمر التركي، ضمن شروط محددة”.

ونقل موقع “سي إن إن ترك” عن أياز قوله أن الهجرة ليست موضوعاً سياسياً لأنها الخيار الأخير للناس، معربا عن أمله في عودة الاستقرار إلى سوريا، ليتمكن اللاجئون من العودة إلى مدنهم وقراهم، ومؤكدا على دعم اللاجئين لأنها قضية إنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى