خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسيالمبعوث الأممي يقول إن 16.7 ملايين شخص في سوريا يحتاجون إلى المساعدة

مسؤول تركي يحدّد معالم الوضع الاقتصادي وسعر الصرف في المرحلة المقبلة

مسؤول تركي يحدّد معالم الوضع الاقتصادي وسعر الصرف في المرحلة المقبلة

أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك أن بلاده تعمل على خطة لتحقيق الاستقلال الاقتصادي، وطرح جملة من اﻹجراءات الهادفة لتشجيع الاستثمار الداخلي وخصوصا في المجال التقني.

وقال ورانك إن أنقرة “ستتخذ خطوات تنقذ اقتصادها من التبعية الخارجية، وتساعد على زيادة الإنتاج المحلي، حيث أن الأولوية لدى الحكومة التركية هي لضمان استقرار أسعار الصرف”.

وأضاف في كلمة ألقاها، أمس الأربعاء، في مؤتمر جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية “موصياد” في إسطنبول أن وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية ستعلن خلال الأسابيع المقبلة، إستراتيجية وطنية لريادة الأعمال.

وبيّن الوزير التركي أن تلك الإستراتيجية قائمةً على التكنولوجيا، وأنها تتضمن أهدافا وإجراءات طموحة من شأنها أن تعطي دفعة جديدة لريادة الأعمال.

كما كشف أنه سيتم إطلاق برنامج Turcorn 100 الذي صمّم للمبادرات المتقدمة التي تسرّع زيادة الشركات أحادية القرن (يونيكورن) في مجال التكنولوجيا، متعهدا بتوفير مناخ اقتصاديّ يسهّل الوصول إلى التمويل لمن يرغب في الاستثمار.

وأكد ورانك أن الأولوية الأساسية هي لضمان استقرار أسعار الصرف والمنتجات وزيادة القدرة على التنبّؤ الاقتصادي.

زر الذهاب إلى الأعلى