هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مسؤول تركي يشيد بدور السوريين بحماية القطاع الزراعي

مسؤول تركي يشيد بدور السوريين بحماية القطاع الزراعي

وكالة ثقة

كشف رئيس غرفة زراعة منطقة “يوغير” التابعة لولاية أضنة التركية، محمد أكين دوغان، أن وجود السوريين في تركيا ساعد في حماية القطاع الزراعي، بسبب صعوبة إيجاد عمال للعمل في بساتين الحمضيات.
وقال رئيس غرفة زراعة يوغير في أضنه: لولا العمال السوريين فإن الزراعة ستنتهي في أضنه وبكل أنحاء تركيا.

ولفت دوغان إلى صعوبة إيجاد عمال للعمل مقابل 124 ليرة تركية لليوم الواحد في بساتين الحمضيات بأضنة، مؤكدا أن وجود السوريين في تركيا ساعد في تغطية جزء من المشكلة “لولا السوريين كانت الزراعة في أضنة وتركيا ستنتهي، وعلى الرغم من وجود السوريين، إلا أنه لا يمكننا إيجاد عمال للعمل في الزراعة”.

وفي حديثه لوكالة “İhlas” التركية.، قال بأن نقص العمال كان جلياً بسبب وفرة موسم الحمضيات هذا العام مقارنة بالعام السابق، مشيرا إلى أن أكبر شركة زراعية عجزت عن إيجاد يد عاملة هذا الموسم “حتى أكبر شركة لدينا، والتي توظف 3500 عامل في المدينة، استطاعت توظيف 2200 عامل فقط، ما تسبب بتأخر حصاد الحمضيات، وهي خسارة لمنطقتنا”.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين في تركيا 3.6 مليون، وفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يعيش معظمهم في إسطنبول ومدن جنوب البلاد غازي عينتاب وأضنة وهاتاي وأورفة.

زر الذهاب إلى الأعلى