إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

مسؤول روسي رفيع يلتقي اﻷسد في دمشق.. ماذا دار بينهما؟

مسؤول روسي رفيع يلتقي اﻷسد في دمشق.. ماذا دار بينهما؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

التقى مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف ببشار اﻷسد في دمشق، في إطار الجهود الروسية لتطـ.ـبيع الوضع بسوريا وإعادة تعويم نظـ.ـام اﻷسد.

وقال اﻷخير إنه يعمل “بشكل حثيث ومتواصل من أجل عـ.ـودة اللاجـ.ـئين، عبر عدة خطوات بينها إعادة تأهيل البنية التحتية، وتسريع المصـ.ـالحات”.

وتعمل روسيا على إقناع الدول العربية بتطـ.ـبيع علاقاتها مع النظـ.ـام السوري وإعادة اللاجـ.ـئين لديها إلى بلادهم تحت سلطـ.ـة نظـ.ـام اﻷسد، متجاوزة قرارات مجـ.ـلس اﻷمـ.ـن، ودون تنسيق مع اﻷمم المتحدة.

كما تسعى الدبلوماسية الروسية للحصول على تمويل غربي لـ”إعـ.ـادة اﻹعمـ.ـار” بسوريا، دون التوصل لحل سيـ.ـاسي، وهو شـ.ـرط أساسي لدى تلك الدول للموافقة.

ونشر مكتب اﻷسد بياناً قال فيه إن “الجانبين أكدا ارتياحهما للتقدم الذي يحصل في هذا المجال نتيجة الجهود المشتركة” منوها بالاجتماع المشترك لمتابعة أعمال المـ.ـؤتمر الدولي حول “عـ.ـودة اللاجـ.ـئين”.

وذكر البيان أن الأسد أكد للجانب الروسي عمله على “إعادة الأمـ.ـن والاستقرار للمناطق التي تم تحـ.ـريرها، ومن خلال تسريع عمـ.ـلية المصـ.ـالحات بما يضمن عـ.ـودة آمـ.ـنة للاجـ.ـئين والمـ.ـهجرين السوريين إلى قراهم وبلداتهم” بحسب ادعائه.

من جهته أعرب “لافرينتييف”عن ثقته بأن النظـ.ـام السوري وروسيا سيصلان إلى نتائج ملموسة في هذا الإطار، مبديا استعداد بلاده للاستمرار بالعمل معه ﻹنجاح العمـ.ـلية.

وكان ما يسمى “المؤتـ.ـمر الدولي لعـ.ـودة اللاجـ.ـئين” قد أنهى أعماله أمس في دمشق دون التوصل لنتائج ملموسة.

شح في مادة البنزين وارتفاع أسعاره بمدينة إدلب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

فقـ.ـدت مادة البنزين من محطات الوقود بمدينة إدلب أمس الاثنين، بعد أيام قليلة من توقف توريدها ﻷسباب مجـ.ـهولة.

وقد أدى ذلك لارتفاع أسعار البنزين بالمدينة من 7.13 إلى ما بين 8 و9 ليرات، حيث باعه أصحاب “البسطات” من المخزون المتوفر لديهم.

وتوقفت شركة “وتد” وهي المورد الوحيد للمحروقات إلى إدلب من إيصال البنزين إلى محـ.ـطات الوقود منذ نحو 3 أيام دون توفر توضيـ.ـحات عن اﻷسباب.

ويعتبر الديزل والبنزين والغاز اﻷوروبي القادم عبر اﻷراضي التركية المـ.ـصدر شبه الوحـ.ـيد ﻹدلب، ويدخل عن طريق معبر “باب الهوى” بانتظام.

ويشكل الارتفـ.ـاع المستمر في أسعار المحروقات مع انخفاض سعر صـ.ـرف الليرة التركية أمام الدولار من أبرز المشـ.ـاكل التي تثقل كاهل السوريين في الشمال.

زر الذهاب إلى الأعلى