هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مسد: الحل في سوريا لن يأتي من الخارج

مسد: الحل في سوريا لن يأتي من الخارج

وكالة ثقة

اعتبرت “إلهام أحمد” وهي الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، أمس الجمعة 2 سبتمبر/أيلول، أن تدخل الأطراف الدولية في الشأن السوري لن يساهم بإنهاء الحرب في البلاد.

وأشارت إلهام خلال لقاء صحفي إلى أن تدخل الأطراف الدولية بالشأن السوري لن يساهم بإنهاء الحرب في البلاد.

واوضحت أن حل الأزمة في سوريا لن يأتي من الخارج، وأن على القوى السياسية الوطنية في سوريا أن تعمل على وضع هذا الحل، وأن اللقاءات التشاورية بين القوى السورية المؤمنة بالحل السياسي في سوريا هي فرصة لبلورة موقف سياسي موحد للقوى السياسية حول ضرورة إنهاء الحرب.

وذكرت أن السوريين قادرين على فرض الحل السياسي على المجتمع الدولي، حال اتفاقهم على موقف موحد تقرر من خلاله القوى السياسية آلية الحل.

وأتمت قائلةً: “إن اتفاق القوى السياسية على موقف موحد للحل السياسي من الممكن أن يطرح على السوريين في المناطق السورية الأخرى ويفرض على المجتمع الدولي”.

وسبق أن أكّدت “إلهام أحمد” خلال لقاء صحفي أن مشروع الإدارة الذاتية هو مشروعنا الأساسي والاستراتيجي ونعمل عليه لتنفيذه وتعميمه على كافة الجغرافية السورية. الظروف مهيأة ومواتية لنقل التجربة إلى المناطق الأخرى”.

ووصفت أحمد العام الجاري 2022 بـ”عام الحسم”. 

وتقيم قوات “قسد” ما تطلق عليه اسم “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” منذ سنوات مناطق سيطرتها، ولا تحظى “الإدارة” باعتراف رسمي من المعارضة السورية أو النظام أو أي طرف إقليمي أو دولي.

زر الذهاب إلى الأعلى