هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مسـ.ـؤول أمريـ.ـكي سـ.ـابق “قـ.ـلق” بشـ.ـأن وجود قـ.ـوات بلاده في سوريا

مسـ.ـؤول أمريـ.ـكي سـ.ـابق “قـ.ـلق” بشـ.ـأن وجود قـ.ـوات بلاده في سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكد المبعـ.ـوث الأمريـ.ـكي السـ.ـابق إلى سوريا جيـ.ـمس جيفـ.ـري، أن السيـ.ـاسة التي تتبـ.ـعها إدارة جـ.ـو بايـ.ـدن في سوريا، غـ.ـير مستـ.ـقرة، ومثـ.ـيرة للقـ.ـلق.

وقال جيفـ.ـري، في مقـ.ـال نشـ.ـره “مركـ.ـز ويلـ.ـسون للأبـ.ـحاث”، إن الوضـ.ـع العسـ.ـكري للولايـ.ـات المتـ.ـحدة في سوريا يعد مقلـ.ـقاً، حـ.ـيث أن إدارة الرئـ.ـيس جـ.ـو بايـ.ـدن، تـ.ـواجـ.ـه أزمـ.ـة مـ.ـصـ.ـداقـ.ـية فيما يتعـ.ـلق بالتـ.ـزامـ.ـاتها نحـ.ـو الشـ.ـرق الأوسط على نطـ.ـاق واسـ.ـع.

لكن المسـ.ـؤول السـ.ـابق استبـ.ـعد الانسـ.ـحاب من سوريا على غـ.ـرار ما حـ.ـدث في أفغـ.ـانسـ.ـتان، متحـ.ـدثا عن “الحـ.ـاجة الجـ.ـديدة لإظـ.ـهار العـ.ـزيـ.ـمة والقـ.ـوة ضـ.ـد “الإرهـ.ـابـ.ـيين”.

وانتـ.ـقد جيفـ.ـري إدارة بايـ.ـدن معـ.ـتبـ.ـرا أنها تعـ.ـامـ.ـلت بشـ.ـكل سلـ.ـبي مع سوريا مقـ.ـارنة بالإدارتـ.ـين السـ.ـابقـ.ـتين، وتـ.ـركت “شـ.ـركاء واشنـ.ـطن” في حـ.ـيرة من أمـ.ـرهـ.ـم، لافـ.ـتا إلى وجـ.ـود وعـ.ـي متـ.ـزايـ.ـد بأن الولايات المتـ.ـحدة يجـ.ـب أن تفـ.ـعل المـ.ـزيـ.ـد من أجل الوصـ.ـول إلى حل.

وأكـ.ـد أن إدارة بايـ.ـدن عـ.ـززت الشـ.ـكوك في أن القـ.ـوات الأمريـ.ـكية قد تنسـ.ـحب من سوريا، مشـ.ـدداً على أن وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في معـ.ـظم سوريا لن يـ.ـدوم لفـ.ـترة طويـ.ـلة، في ظـ.ـل وجـ.ـود 5 دول إضـ.ـافة إلى قـ.ـوات المعـ.ـارضة.

يذكـ.ـر أن إدارة بايـ.ـدن وافـ.ـقت مؤخـ.ـرا على استـ.ـثنـ.ـاء مشـ.ـروع لخـ.ـط غـ.ـاز من قانـ.ـون قيـ.ـصر، حـ.ـيث يمـ.ـتد من مصر إلى لبنان عـ.ـبر منـ.ـاطق سيطـ.ـرة نظـ.ـام اﻷسـ.ـد، ويعـ.ـود بفـ.ـائدة اقتـ.ـصادية على اﻷخـ.ـير.

زر الذهاب إلى الأعلى