جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

مصادر لـ “ثقة”: بشار الأسد يلتقي إسماعيل قاآني وقائد أركان الحشد الشعبي العراقي في مطار حلب

وكالة ثقة – خاص

أفادت مصادر خاصة لوكالة ثقة، مساء أمس الاثنين 13 فبراير/شباط، عن اجتماع رفيع المستوى جمع رأس النظام السوري مع قادة من المليشيات الإيرانية والعراقية في محافظة حلب (شمال سوريا).

وقال المصادر إن اجتماع عقد على مستوى رفيع جمع بين رأس النظام السوري بشار الأسد وقائد فيلق القدس الإيراني “اسماعيل قاآني” وبحضور قيادات من الصف الأول يتبعون للحشد الشعبي العراقي، داخل القاعدة الإيرانية في مطار حلب الدولي.

وأوضحت المصادر أن المجتمعين بحثوا ملفات عسكرية وبحضور قيادات من الصف الأول لدى الحشد الشعبي العراقي من بينهم “عبدالعزيز المحمداوي” الملقب بـ”أبو فدك” والذي يشغل قائد أركان الحشد الشعبي.

وبينت المصادر بأن اللقاء الذي عقد ضمن مطار حلب، جرى قبل التقاء قائد أركان الحشد الشعبي العراقي برأس النظام السوري بشار الأسد داخل أحياء حلب المتضررة جراء الزلزال.

وذكرت أن تنظيم اللقاء جاء بهدف إيصال رسالة بأن قدوم الحشد الشعبي العراقي إلى مدينة حلب، هدفه إغاثة أهالي المدينة المتضررين جراء الزلزال.

الجدير ذكره أن ميليشيات الحشد الشعبي العراقي عزّزت نفوذها العسكرية امتداداً من محافظة دير الزور ومروراً بمحافظة حمص وريف حماة الشرقي و حتى مدينة حلب

وكانت أكدت مصادر ميدانية لوكالة ثقة بوصول أكثر من 150 سيارة عسكرية من بينها شاحنات محملة بأسلحة وآليات عسكرية رباعية الدفع ومعدات عسكرية تتبع للحشد الشعبي إلى مدينة حلب عقب وقوع الزلزال.

زر الذهاب إلى الأعلى