إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

مصرع عناصر لميليشيا “حزب الله” بريف الرقة

مصرع عناصر لميليشيا “حزب الله” بريف الرقة

وكالة ثقة

لقى عدد من ميليشيا حزب الله اللبناني مصرعهم، أمس الأحد 3 أبريل/نيسان، جرّاء انفجار استهدف سيارة كانت تقلهم بريف الرقة (شمال شرقي سوريا).

وبحسب مصادر إعلامية متطابقة، فإن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة لميليشيا “حزب الله” اللبناني، على جانب الطريق الواصل بين معدان وقرية السلام عليكم شرقي الرقة.

ووفقاً للمصادر فإن الانفجار أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وأكّدت المصادر أن القتلى والجرحى نقلوا إلى مستشفى دير الزور العسكري.

وأوضحت المصادر أنّ القتيلين هما “علاوي الجنابي” عراقي الجنسية و”فارس المحيميد” من دير الزور.

واستنفرت قوات النظام في موقع الحادث بحثاً عن معلومات تتعلق بعملية الاستهداف والجهة المنفذة، وذلك بالتزامن مع تحليق مكثف لمروحيات عسكرية روسية جابت سماء المنطقة، بحسب المصادر.

وفي 27 فبراير/شباط الفائت، شن مسلحون يعتقد أنهم تابعين لعناصر تنظيم “داعش” شنوا هجوماً مسلحاً على شاحنات تابعة لميليشيا القاطرجي المسؤولة عن نقل النفط والمشتقات النفطية بين مناطق قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وقوات النظام على الطريق الواصل بين مدينة الرقة ومدينة الطبقة بريفها الجنوبي الغربي.

وبحسب المصادر فإن الهجوم أسفر وقتها عن مقتل سائق ومعاونه واحتراق صهريج نفط بالكامل، فيما لاذ المهاجمون بالفرار من الموقع بعد تنفيذ الكمين.

وفي 28 يناير/كانون الثاني، عثر سكان بلدة البوليل بريف ديرالزور على جثتي عنصرين “مكبلي الأيدي” من عناصر الحماية التابعين لـ”القاطرجي” بالقرب من ضفة نهر الفرات.

وأشارت وقتها المصادر إلى أن العنصرين فقدا قبل يومين أثناء توجههما من مكان عملهما إلى المحال التجارية لشراء مواد غذائية، ليعثر عليهما السكان.

زر الذهاب إلى الأعلى