جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

مصـ.ـرع رئيس”سجـ.ـن صيدنايا” سـ.ـيء الصـ.يت

وكالة ثقة

توفـ.ـي مدير سجـ.ـن صيدنايا السابق العقـ.ـيد “وسيم سليمان حسن” ، اليوم الخميس / 17 حزيران ،بعد إصابـ.ـته بأزمـ.ـة قلبية مفاجـ.ـئة.

وتولى “حسن” إدارة السـ.ـجن المعروف بسمعته السـ.ـيئة وعمليات التعـ.ـذيب فيه مع انطلاق الثـ.ـورة السورية وقبلها وقتـ.ـل فيه ألاف المعتـ.ـقلين.

وبقي وسيم حسن في منصبه حتى انتهاء خدمته نهاية عام 2020.

وبحسب شهادات ناجـ.ـين من المـ.ـسلخ البـ.ـشري، وثقتها رابطة معتـ.ـقلي ومفقودي سجـ.ـن صيدنايا في الربع الأخير من العام الماضي، شهد السجن في عهد حسن إعـ.ـدام ما لا يقل عن 500 شخصاً كانوا قد دخلوا في مصالحات أو ما يعرف بــ “تسـ.ـوية وضع” في الغوطة الشرقية ودرعا وحمص وحلب وريفها، وسواها من المناطق التي سيـ.ـطر عليها النظام بدعم من روسيا بعد عام 2017.

يذكر أن وسيم حسن من مواليد 1969 في قرية بتغرامو بريف مدينة جبلة، تخرج في الكلية الحربـ.ـية عام 1990 برتبة ملـ,ـازم.

زر الذهاب إلى الأعلى