هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مظلوم عبدي يقدّم عرضًا لـ”إقليم كردستان العراق”

مظلوم عبدي يقدّم عرضًا لـ”إقليم كردستان العراق”

دعا زعيم ميليشيات “سوريا الديمقراطية” (قسد) مظلوم عبدي إلى التنسيق والتعاون الأمني والعسكري مع إقليم كردستان العراق ، بدعوى “مواجهة خطر تنظيم داعش”.

وتوجد خلافات جوهرية في التوجهات بين أربيل والبشمركة من جهة ، وبين قسد من جهة أخرى ، حيث نأت السلطات في “كردستان العراق” بنفسها عن حزب العمال الكردستاني وتحافظ على علاقات جيدة مع أنقرة.

وقال عبدي في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “نتابع ببالغ القلق الهجمات التي تتعرض لها قوات البيشمركة وإقليم كردستان من قبل تنظيم داعش الإرهابي”.

وكانت قوات البيشمركة في إقليم كردستان قد تعرضت خلال الأيام الماضية إلى هجمات من مقاتلي التنظيم ، أدت لسقوط قتلى وجرحى من عناصر البيشمركة والمدنيين ، وفقا لما أعلنته أربيل.

ودعا رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني إلى تعزيز التنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي والتحالف الدولي ، لإنهاء هجمات “داعش” على سكان المناطق الكردية خارج إدارة الإقليم” حيث نفذ مؤخرا ثلاث هجمات على البيشمركة خلال 8 أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى