جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

معظمهم من سوريا .. التشيك تعلن ضبط 8800 مهاجر خلال شهرين

وكالة ثقة

أعلنت التشيك أمس الأحد 20 تشرين الثاني، ضبط 8800 مهاجر غير نظامي خلال آخر شهرين، على حدودها مع سلوفاكيا، معظمهم من سوريا.

وأشار مدير أمن إقليم جنوب مورافيا، “ليوس ترزيل” في تصريحات صحفية، إلى استمرار عمليات مكافحة الهجرة غير النظامية، موضحاً أن عمليات الرقابة مستمرة على الحدود مع سلوفاكيا رغم معارضتها.

وقال “ترزيل” إن 150 شرطياً و320 جندياً يشاركون في العمليات التي أسفرت حتى اليوم عن ضبط 8800 مهاجر، معظمهم من سوريا، وفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول”.

وأكد أن عمليات الرقابة المشددة التي أطلقتها بلاده في أيلول الماضي على الحدود مع سلوفاكيا، ستتواصل لغاية 12 كانون الأول القادم، وسيتم النظر فيها وفقاً للظروف على الحدود.

وأعلنت جمهورية التشيك في 27 أيلول الماضي، تشديد الرقابة على حدودها بسبب ارتفاع نسبة اللاجئين إلى أراضيها بنسبة غير مسبوقة ومعظمهم من السوريين.

وقال رئيس الوزراء التشيكي في مؤتمر صحفي وقتها، إن بلاده ستعيد فرض الرقابة على الحدود مع سلوفاكيا، بسبب “زيادة الهجرة غير الشرعية”، مشيراً إلى أن ذلك الأمر “إجراء وقائي مؤقت”.

كما سبق أن قال وزير الداخلية التشيكي “فيت راكوسان” لوكالة “رويترز”، إن الهجرة غير الشرعية إلى بلاده ومعظمها من اللاجئين السوريين، ارتفعت بنسبة 1200 بالمئة هذا العام.

وأضاف “راكوسان”، “ما نمرّ به هذا العام غير مسبوق، منذ بداية عام 2022 اعتقلت الشرطة 11 ألف مهاجر غير شرعي”، مشيراً إلى أن وجهة الغالبية العظمى من اللاجئين تستهدف ألمانيا، ما أثار توتراً على على الجانب الألماني من الحدود أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى