هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

“مفتاح القصر الجمهوري” بدمشق يفـ.ـارق الحياة.. تعرّف إليه

“مفتاح القصر الجمهوري” بدمشق يفـ.ـارق الحياة.. تعرّف إليه

وكالة-ثقة – فريق التحرير

تناقـ.ـلت صفحات موالية للنظام، خـ.ـبر وفـ.ـاة مدير المكتب الخاص لـ”رئاسة الجمهورية” محمد ديب دعبول (أبو سليم دعبول) عن عمر ناهـ.ـز 88 عاما.

ولكون دعبول قد تمـ.ـتع بثـ.ـقة حافظ الأسد سابقا فقد كلـ.ـفه بإدارة العـ.ـلاقــات مع رجال الأعمال وضـ.ـباط الأمـ.ـن وهو ما منـ.ـحه لقـ.ـب “مفتاح القصر الجمهوري” ومكّـ.ـنه من بناء ثـ.ـروة طـ.ـائلة.

ويـ.ـؤكد سوريون أن “أبو سليم” ماهو إلا واجـ.ـهة لحافظ ومن بعده بشار اﻷسد، حيث كانت مهـ.ـمته تتمثل في الحـ.ـصول على اﻷموال واﻹتـ.ـاوات من رجال اﻷعمال الكبار.

دعبول هو من مواليد مدينة دير عطـ.ـية بمنطقة القلمون، قـ.ـرب دمشق، عام 1935، وكان مقـ.ـربا من اﻷسد منذ بداية وصـ.ـوله إلى السلـ.ـطة، كما لعـ.ـب جورا محـ.ـوريا في النظام وسياساته، وعلاقـ.ـاته مع أصـ.ـحاب رؤوس اﻷموال والمتنفـ.ـذين.

وفي عـ.ـهد الابن حصل بمـ.ـوجب القـ.ـرار رقم 146، على “وسام الاستحـ.ـقاق” وذلك “تقـ.ـديراً لخـ.ـدمـ.ـاته البـ.ـارزة في ميـ.ـدان الإدارة والوظيفة العامة”.

وذكر موقع “مع العـ.ـدالة” أن سليم دعبول يملك عدة شـ.ـركات يتجـ.ـاوز عددها 25 شركة ما بين شركـ.ـات كبيرة وفـ.ـروعـ.ـها وأهمها: رئيس مجلس إدارة شركة “النبـ.ـراس”، وشـ.ـريك ونائب مجلس الأمـ.ـناء في جامعة “القلمون” الخاصة، وشـ.ـريك مؤسس في شركة “ذرى” المسـ.ـاهمة المغـ.ـفلة القـ.ـابضة الخاصة، وشريك مؤسس في شركة “الضيـ.ـافة”، ومالك لشركة “سنيـ.ـر” المسـ.ـاهمة المغـ.ـفلة الخاصة، ورئيس مجلس المـ.ـديـ.ـرين بشركة “الضـ.ـيافة”، ورئيس مجلس الأعمال السوري التشـ.ـيكي.

وبحسـ.ـب المـ.ـصدر فقد كان أبو سليم يستـ.ـصدر موافـ.ـقات لمشـ.ـاريع كان يحـ.ـصل عليها من دوائر النظـ.ـام لصـ.ـالح كبار التجـ.ـار ويستقـ.ـطع نسـ.ـبة من أربـ.ـاح المشـ.ـروع أو يحـ.ـصل على مبـ.ـالغ مالية لقـ.ـاء تلك الخـ.ـدمـ.ـات، أو يدخل في شـ.ـراكات مع التجـ.ـار كشـ.ـراكته مع حسـ.ـان الحـ.ـجار أحد أكبر مـ.ـصـ.ـدري النسـ.ـيج في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى