جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

مقتل اربعة جنود روس بحمص

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل اربعة جنود روس بانفجار عبوة يدوية الصنع لدى عبور قافلتهم في طريقها الى حمص بوسط سوريا، وفق ما نقلت وكالات الانباء الروسية الاثنين عن الجيش الروسي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان انه في تاريخ 16 شباط/فبراير، تسبب تفجير عبوة يدوية الصنع من بعد بمقتل اربعة عسكريين روس، واصيب اثنان آخران والاطباء يبذلون ما بوسعهم لإنقاذهما”.

واوضحت ان آلية الجنود كانت ضمن قافلة للجيش السوري متوجهة الى حمص واستهدفت قرب مطار طياس العسكري الذي كانت غادرته، واضافت “بعد عبور اربعة كيلومترات، تم تفجير عبوة يدوية الصنع من بعد تحت الية العسكريين الروس”.

ونقل موقع الجزيرة نت عن مراسلة الجزيرة في موسكو رانيا الدريدي قولها إن الحادث وقع خلال انعقاد جلسات المحادثات الأخيرة في العاصمة الكازاخية أستانا، ورجحت أن السلطات الروسية سعت لإثبات عدم وجود خروقات كبيرة لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا لذلك لم تعلن الحادث في حينه.
وأضافت أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أكد خلال اجتماعه بالمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستفان دي مستورا أن الاشتباكات توقفت تماما في سوريا، وتعمد عدم إعلان الحادث الذي كان سيلقي بظلاله على المحادثات.

ويشار إلى ان روسيا تكبدت أكبر خسارة لها في سوريا في الاول من آب/اغسطس 2016 بمقتل خمسة جنود تم اسقاط مروحيتهم في شمال غرب البلاد

وبذلك، يرتفع الى 26 عدد الجنود الروس الذين قتلوا في سوريا منذ بدء تدخل موسكو في هذا البلد في ايلول/سبتمبر 2015 بناء على طلب الرئيس بشار الاسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى