إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

مقتل ثلاثة أتراك “بينهم طفل” بقصف صاروخي لـ”قسد” على الأراضي التركية

وكالة ثقة

قتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرون بقصف صاروخي متجدد نفذته قوات سوريا الديمقراطية “قسد” لليوم الثاني على التوالي على الأراضي التركية.

وقالت مصادر إعلام تركية إن “قسد” استهدفت بـ5 قذائف صاروخية منطقة قرقميش في الجهة المقابلة لمدينة جرابلس على الجانب التركي، موضحة أن إحدى القذائف الصاروخية سقطت في مدرسة ابتدائية.

ونقلت وكالة الأناضول عن والي غازي عنتاب داوود غل، قوله، إن الصواريخ “سقطت على مدرسة ومنزلين وأرض زراعية قرب معبر قرقميش الحدودي، مؤكداً أن القصف أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بينهم اثنان حالتهم خطرة، جراء إطلاق تنظيم (YPG) الإرهابي 5 صواريخ على قضاء قرقميش بالولاية”.

من جانبه، أعلن وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” ارتفاع عدد القتلى جراء سقوط قذائف من الأراضي السورية إلى ثلاثة، بينهم طفل.

وكانت “قسد” استهدفت مساء أمس الأحد مناطق حدودية تركية ما أسفر عن إصابة ثمانية عناصر أمنية، بحسب بيان لوزارة الداخلية التركية.

وقالت الوزارة، إن ثمانية من عناصر الأمن أصيبوا إثر هجوم براجمات صواريخ استهدف منطقة معبر “أونجوبنار” الحدودي جنوبي تركيا، المقابل لمعبر “باب السلامة” في الجانب السوري من الحدود.

وأوضحت الوزارة، أن الهجوم انطلق من منطقة تل رفعت بريف حلب شمالي سوريا، ونفذته “وحدات حماية الشعب” (YPG)، المكون الأساسي في “قسد”، التي تعدها تركيا الذراع السورية لحزب “العمال الكردستاني” (PKK).

كما سقطت أربع قذائف صاروخية في قضاء قارقامش بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، دون تسجيل إصابات، وقال الوالي “داود غل”، إن القذائف انطلقت من مناطق الوحدات الكردية شرقي نهر الفرات.

وكانت القوات التركية أعلنت عن تنفيذها، فجر الأحد، عملية “المخلب ـ السيف” الجوية، على مواقع تنظيم “PKK/YPG” في شمالي سوريا والعراق، مشيرة أنها ولأول مرة قامت مقاتلات تركية بقصف مواقع تنظيم “YPG” في مدينة عين العرب شمالي سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى