خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

سياسي ألماني: ما يحدث في الغوطة الشرقية “يساوي التطهير العرقي”

اعتبر يورغن هارت، خبير الشؤون الخارجية في التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن ما يجري في الغوطة الشرقية بسوريا “يساوي التطهير العرقي”.

جاء ذلك في تصريح لصحيفة “راين نيكار تسايتونغ” الألمانية، الصادرة اليوم الأربعاء.

واتهم هارت، النظام السوري وروسيا، بارتكاب جرائم ضد حقوق الإنسان، وذلك على خلفية ما يشتبه في أنه هجوم بغاز سام في مدينة دوما السورية.

وقال “بالنسبة لي فإن ما يحدث في الغوطة الشرقية حاليًا يساوي التطهير العرقي”.

ولفت الخبير الألماني إلى أن رئيس النظام السوري بشار الأسد، تمكن على ما يبدو من “إخفاء جزء من ترسانته الكيماوية تحت حماية روسية”.

وفي 2013، وافقت سوريا، تحت ضغط دولي كبير، على تدمير ترسانتها من الأسلحة الكيماوية بالكامل، إلا أنه لم يتضح ما إذا كانت أعلنت فعلا عن كامل مخزونها من هذه الأسلحة.

ومنذ ذلك الحين تقع هجمات في سوريا يشتبه في استخدام أسلحة كيماوية فيها.

وعن دراسة الولايات المتحدة وفرنسا، توجيه ضربة عسكرية لسوريا، قال هارت، “العمل العسكري ليس حلا مستداما”.

وأضاف “يجب الآن بذل كل الجهود لإطلاق عملية سياسية”.

وهاردت، نائب بالبرلمان عن التحالف المسيحي، والمتحدث باسم كتلة التحالف في البرلمان فيما يتعلق بالسياسة الخارجية.

وأمس الثلاثاء، قالت ميركل، إن هناك دليلا واضحا وجليا على شن النظام السوري هجوم بالغاز السام في بلدة دوما، فيما طالب وزير خارجيتها هايكو ماس، بمحاسبة المسؤول عن الهجوم.

والسبت الماضي، قتل 78 شخصا وأصيب المئات في هجوم بالأسلحة الكيماوية على بلدة الدوما، آخر منطقة تخضع لسيطرة المعارضة في الغوطة الشرقية قرب دمشق، حسب مصدر طبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى