جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

مقتل طفل بانفجار لغمٍ شرقي حلب

وكالة ثقة

قتل طفل وأصيب آخر بجروح، صباح اليوم الأربعاء 8 مارس/آذار، جرّاء انفجار لغم أرضي بريف حلب الشرقي في القسم الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأفادت مصادر مطلعة لوكالة “ثقة”، أن لغم أرضي انفجر صباحاً في محيط أحد المنازل في قرية “الجات” الواقعة شمالي مدينة منبج شرقي حلب، ما أسفر عن مقتل طفل وإصابة طفل آخر بجروح، تم نقله إلى أقرب نقطة طبية لتلقي الإسعافات.

وكان قتل طفلان في ريف مدينة منبج شرقي حلب، في 5 حزيران/يونيو العام الماضي، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في قرية “عون الدادات” بريف مدينة منبج شرقي حلب.

وفي 14 آذار/مارس العام الفائت، لقي ثلاثة أطفال مصرعهم في حي “الصاخور” بمدينة حلب جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب.

وفي 27 شباط، انفجر لغم أرضي من مخلفات الحرب شرقي مدينة السلمية بريف حماة مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى