خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

مقتل ٣٢ من تنظيم الدولة وسط تنديد تركي ضد عملية غضب الفرات

أعلن الجيش التركي يوم الجمعة من أنه تمكن إلى جانب فصائل الجيش السوري الحر من قتل ٣٢ مقاتلا من تنظيم الدولة، إثر اشتباكات جرت أمس الخميس شمال حلب ضمن درع الفرات.

وأضاف الجيش التركي في بيان له إن طائراته دمرت 21 هدفا للتنظيم في منطقتي الباب وبزاعة شرق حلب منها مبان ومركبات، ونقاط عسكرية.

من جهته قال وزير الدفاع التركي فكري إشيق يوم الجمعة إن تركيا والمنطقة تدفعان ثمن اختيار الولايات المتحدة لفصيل كردي سوري شريكا في المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك في إشارة إلى ميليشيات ypg الإنفصالية التي تعتبرها تركيا امتدادا لحزب العمال الكردستاني pkk

وأضاف فكري إشيق في حديث مع قناة خبر تورك “إن واشنطن تقدم أسلحة لوحدات حماية الشعب التي تعتبرها أنقرة قوة معادية لكنه أضاف أن من المبالغة القول إنها تفعل ذلك عن قصد بهدف تأجيج الإرهاب في تركيا”.

وتأتي تصريحات وزير الدفاع التركي، بالتزامن مع معارك أطلقتها ميليشيات حماية الشعب ypg الأنفصالية تحت إسم غضب الفرات بمساندة من وحدات من الجيش الأمريكية برا وجوا

حيث تمكنت الميليشيات من الإستيلاء على قلعة جعبر أثرية من تنظيم الدولة في تقدم مهم استراتيجيا على التنظيم في معقله بمحافظة الرقة.

وكانت تركيا قد بدأت عملية (درع الفرات) منذ أكثر من أربعة أشهر وقد دعمت فيها معارك الثوار في شمال وشرق حلب ضد تنظيم داعش وقوات الpyd وتمكن الجيش السوري الحر فيها من السيطرة على قرابة ٢٤٠ منطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى