هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مقتل 50 عنصرا من تنظيم الدولة في مدينة الباب

قتل اليوم الخميس أكثر من 50 عنصرا من تنظيم الدولة في مدينة الباب شرق حلب إثر العملية التي شنها الجيش السوري الحر على الباب بإسناد من الجيش التركي والتي أدت إلى تحرير المدينة

وأعلن الجيش التركي يوم الخميس إن 56 من تنظيم الدولة قتلوا على يد قوات الجيش السوري الحر في أنحاء مدينة الباب السورية حسب بيان نشره الجيش لوسائل الإعلام.

وذكر الجيش في بيان أن نيران المدفعية التركية أصابت 104 أهداف للدولة الإسلامية بينها مبان وعربات ملغومة مؤكدا أنه سيطر بشكل كبير على المناطق السكنية في الباب.

وتمكنت قوات الجيش السوري الحر اليوم الخميس من تحرير مدينة الباب الواقعة شرق حلب من تنظيم الدولة بعد معارك عنيفة استمرت لاكثر من شهرين ضمن عملية درع الفرات بإسناد من الجيش التركي.

وتأتي السيطرة على المدينة بعد 184 يوماً من انطلاق عملية درع الفرات بتاريخ 24 اب 2016 التي تمكنت حتى الآن من تحرير مساحة تتجاوز 1900 كيلو متر مربع، واكثر من 300 منطقة شمال وشرق مدينة حلب بالقرب من الحدود السورية التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى