هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مكتب الاستشارات يعقد حلقة نقاش افتراضية حول طرق الوقاية

عقد مكتب الاستشارات الإستراتيجية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، حلقة نقاش افتراضية، حول طرق الوقاية الإستراتيجية الملائمة لمواجهة جائحة كورونا في المناطق المحررة.

ويأتي ذلك في ظل مواصلة تفشي الفيروس حول العالم والخوف المتزايد من وصوله إلى المناطق المحررة، وتأخر استجابة منظمة الصحة العالمية لتنفيذ ما اتفق عليه مع وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة.

وشارك في الحلقة كل من عميد كلية الطب البشري في جامعة حلب الحرة الدكتور جواد أبو حطب، والدكتور مازن خير الله، الخبير  بأمراض الأوبئة والعناية المشددة، والأستاذ في جامعة نورث كارولينا الأمريكية، والدكتور يحيى عبد الرحيم الاختصاصي بأمراض سرطان الدم لدى الأطفال بولاية فلوريدا الأمريكية، إضافة إلى عدد من أعضاء الائتلاف الوطني وأطباء في المناطق المحررة وخبراء وناشطين وباحثين.

واستعرض الحضور الوضع الصحي في المناطق المحررة، والإجراءات والخطوات الاحترازية التي قامت بها وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة للوقاية ومنع تفشي الفيروس بين السكان.

كما استعرضوا حملات التوعية التي قام بها طلاب كليتي الطب والصيدلة والمنظمات الإنسانية الأخرى على المناطق والمخيمات، ووقفوا عند إمكانية تطبيق الحظر أو التباعد الاجتماعي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها السكان ونقص المساكن بعد تعرضها للقصف من قبل النظام وروسيا.

ثم تقدم الأطباء المختصون بشرح عن فيروس كورونا وأشكاله وما يتسبب به من إصابة في جسم الإنسان، إضافة إلى الأعراض التي تطرأ على المصاب، ثم تحدثوا عن طرق العلاج والأدوية التي تعطى مؤخراً للمصابين بالفيروس قبل الوصول إلى لقاح فعال ضد الفيروس.

وناقش الحضور، وضع القطاع الصحي من حيث عدد الأسرة وأجهزة التنفس.

وحذّر المتحدثون من وصول الفيروس إلى المناطق المحررة، وأكدوا على ضرورة الحرص على الاستمرار بإجراءات إغلاق الحدود والمعابر، ومنع أي أحد من العبور في الوقت الحالي، وشددوا على أهمية التنسيق والتعاون بين الجميع لضمان صحة السكان والخروج من هذه الأزمة بسلام.

وأكد أحمد رمضان منسق مكتب الاستشارات الإستراتيجية أن التوصيات التي خرجت بها حلقت النقاش سترفع لرئاسة الائتلاف والحكومة السورية المؤقتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى