إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

ملايين الجرعات من لقاح “كورونا” في طريقها إلى “كافة المناطق” بسوريا

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن قرب وصول ملايين الجرعات من لقاح “كورونا” إلى سوريا لمواجهة الجائحة العالمية.
وقالت “أكجيمال ماجتيموفا” ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا في تصريح لوكالة “رويترز” إن مليون جرعة من اللقاح ستصل إلى سوريا خلال أسابيع وذلك كدفعة أولى.
وسيتم توريد اللقاح ضمن برنامج “كوفاكس” العالمي حيث تهدف الحملة الأولى إلى تطعيم ما يقرب من 20 في المئة من السكان في كافة أنحاء سوريا بنهاية العام.
ووفقا لتقديرات “ماجتيموفا” قد تبدأ الحملة نهاية نيسان أو أوائل أيار وسيستفيد منها نحو خمسة ملايين نسمة في كافة مناطق سوريا الخاضعة منها لسيطرة نظام الأسد والخارجة عنه بما فيها الشمال السوري.
يذكر أن وزارة صحة النظام السوري أعلنت نهاية الشهر الماضي أن جرعات من اللقاح المضاد لكورونا ستصل قريباً دون أن توضح مصدرها.

زر الذهاب إلى الأعلى