هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)

مليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)

وكالة ثقة – خاص

استولت المليشيات الإيرانية خلال الساعات الماضية، على أجزاء من محاصيل القمح العائد للمدنيين في أرياف حماة الشرقية، وفقاً لما أكّده مراسل وكالة ثقة.

وبحسب مراسلنا فإن المليشيات الإيرانية المتمثلة بلواء فاطميون الأفغاني وحركة النجباء العراقية، استولت على جزء من محصول القمح لعائد لمدنيين بريف حماة الشرقي.

وأوضح مراسلنا أن الأتاوات التي تم فرضها من جانب المليشيات الإيرانية شملت قرى “جنى العلباوي ورسم الأحمر والمسعود” بريف حماة الشرقي.

يذكر أن المليشيات الايرانية عادة ما تكرر انتهاكاتها بحق المدنيين ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتهم بريف حماة الشرقي، كان آخرها مصادرة رؤوس أغنام تعود لمدنيين ضمن المنطقة بحجة توفير الأمن لهم.

ومؤخراً صادرت الأفرع الأمنية التابعة للنظام كميات كبيرة من القمح المخزن لدى مزارعين، وآخرين يعملون بتجارة الحبوب، في ريف دير الزور الشرقي، والتي ثبت أن الميليشيات الإيرانية تنقل جزءاً مهماً منها إلى العراق.

وذكرت المصادر وقتها أن دوريات الأفرع الأمنية صادرت أكثر من 80 طناً من القمح تعود ملكيتها لأكثر من 10 مزارعين في المنطقة، بسبب رفضهم تسليم المحصول لمركز الفرات بعد حصاده.

وحصدت مسبقاً الميليشيات الإيرانية، بتسهيل من الأفرع الأمنية، المحاصيل الزراعية من الأراضي التي استولت عليها، تحضيراً لنقلها إلى العراق لبيعها بثمن أعلى، وشمل ذلك أراضي في مناطق واسعة تقدر مساحتها بمئات الدونمات، في القورية وبلدة محكان بريف دير الزور الشرقي، وقرى شعيب الذكر ودبسي فرج ودبسي عفنان في ريف الطبقة الغربي التابعة لمحافظة الرقة.

وتعود ملكية تلك الأراضي الزراعية التي تقوم الميليشيات الإيرانية بحصادها إلى عائلات فرّت من المنطقة إبان سيطرتها عليها عام 2017، ويتم ذلك بواسطة المتنفذين والمتعاونين من عناصر الأجهزة الأمنية، الذين يقومون بتقديم التسهيلات لوكلاء تابعين للميليشيات الإيرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى